محافظ أسيوط يعلن البدء فى تركيب خط مياه جديد بـ«عزبة سعيد»

محافظ أسيوط يعلن البدء فى تركيب خط مياه جديد بـ«عزبة سعيد»
محافظ أسيوط يعلن البدء فى تركيب خط مياه جديد بـ«عزبة سعيد»

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، عن البدء فى تركيب خط مواسير مياه 4 بوصة بطول 220 متر بعزبة سعيد، التابعة لقرية المعابدة الشرقية بمركز ابنوب بدلا من الخط القديم المتهالك، ومعالجة ضعف المياه بالعزبة.

واوضح محافظ أسيوط، أن ذلك يتم بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة من مديرية الإسكان، ونقابة المهندسين، وأستاذة قسم الترميم، بكلية الهندسة بجامعة أسيوط؛ لمعاينة 10 منازل المتضررة بالعزبة والبدء فى إجراءات الترميم بالتنسيق مع شركات المقاولات والمؤسسات الخيرية.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تكليف المهندس نبيل الطيبى، السكرتير العام المساعد، للإشراف على إصلاح الاثار الناتجة عن الأمطار، و توزيع المساعدات على الأسر المتضررة، والإشراف على ترميم المنازل وتوصيل خط مواسير المياه للمنازل، وتنفيذ طلبات واحتياجات المواطنين.

 

كما وجه المحافظ المهندس محمد صلاح الدين رئيس مجلس ادارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط بالاشراف المباشر على توصيل خط المياه الجديد لخدمة منازل القرية بالمنطقة المرتفعة وعلاج مشكلة ضعف المياه بالعزبة والتى تم البدء فى تركيبها اليوم بطول 220 متر وقطر 4 بوصة بعدد 23 بريزة منزلية بدلا من الخط القديم منوها الى الانتهاء من شفط المياه من الشوارع والاماكن المنخفضة وازالة تراكمات الطين.

 

وأضاف المحافظ انه تم توجيه مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الاهلية للعمل تحت مظلة المديرية فى أعمال الترميم وتقديم المساعدات العينية والمادية للاسر المتضررة وأهالى القرية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .