«مخترع الواي فاي» في ضيافة جامعة بدر.. الأحد

 الدكتور حاتم زغلول مخترع تقنية الواي فاي
الدكتور حاتم زغلول مخترع تقنية الواي فاي

تستضيف كلية الهندسة، في جامعة بدر بالقاهرة BUC، غدًا الأحد د. حاتم زغلول، مخترع تقنية «الواي فاي» في مقر الجامعة؛ لإلقاء محاضرة بين الطلبة حول اختراعه، والحديث عن تاريخه العلمي، وتأثره في الحياة العلمية في دوله كندا المقيم فيها.

ويستقبل الدكتور حاتم زغلول، في جامعة بدر، الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة، والدكتور ابراهيم القلا نائب رئيس الجامعة، والدكتور احمد موسي عميد كلية الهندسة جامعة بدر، والحضور متاح لجميع الطلبة من كافة الكليات وجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
 

 يذكر أن د. حاتم زغلول، من مواليد محافظة الجيزة، في 7 فبراير 1957، ويحمل الجنسية المصرية والكندية، ومعروف عالميًا بمجموعة من الأبحاث و الاختراعات، من أهمها اختراعين مشتركين، مع صديقه الدكتور ميشيل فتوش هما  Wideband Orthogonal Frequency Division Multiplexing (WOFDM)، و Multi-Code Direct-Sequence Spread Spectrum، اللذان بنيت عليهما تقنية الـ «Wi-Fi» التي تتيح الاتصال اللاسكلي عالي السرعة بين الأجهزة الإلكترونية وبعضها، مثل: الحواسيب الشخصية، والهواتف المحمولة.

ويعد الدكتور حاتم زغلول، من ابناء مصر المهاجرين للخارج، الذين لم ينقطعوا عن التواصل مع الحياة العليمة في مصر علي مدى سنوات هجرته للخارج، وحصل على العديد من الجوائز والشهادات العالمية؛ منها جائرة Farder Milner Casgrain Pinnacle؛ لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال، وجائزة كالجاري للمهاجرين المتميزين (مجال الأعمال) في عام 1998، واعتبرته مجلة Canadian Computer Wholesaler، الكندي المتميز تقنيا في يوليو عام 1999، كما وصل للتصفيات النهائية على جائزة Ernst and Young لرواد الأعمال، عامي 1997 و 1998، وكذلك تم تسميته «Calgarian of the Year» لعام 2000 عبر مجلة كالجاري.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم