تعرف على إجراءات «الخارجية» في حادث مقتل مصري بمدينة جازان السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية كلفت على الفور القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة بالتحقق من الحادث المتداول إعلاميا يوم 15 نوفمبر 2018، عن مقتل المواطن المصري أحمد طه حسن محمود المنخلى، بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن القنصلية العامة بجدة قامت على الفور بتكليف المستشار القانوني للبعثة بالتوجه لمدينة جازان لمتابعة التحقيقات بالنيابة العامة، حيث أفادت السلطات السعودية بأنه تم القبض على الجاني وجاري التحقيق معه، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده. كما قامت القنصلية العامة بالتواصل مع إدارة الطب الشرعي، ومديرية الشئون الصحية، ووكيل إمارة جازان للشئون الأمنية، وذلك للعمل على سرعة الانتهاء من كافة التحقيقات والإجراءات تمهيداً لشحن جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

واختتم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية تصريحاته بالتأكيد على قيام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة، بالمتابعة الحثيثة لكافة الإجراءات المتعلقة بالقضية بالتنسيق مع السلطات السعودية.