عاجل

ضبط 11 مصنعا مخالفا للاشتراطات البيئية بشبرا الخيمة  

ضبط 11 مصنعا مخالفا للاشتراطات البيئية بشبرا الخيمة  
ضبط 11 مصنعا مخالفا للاشتراطات البيئية بشبرا الخيمة  

شنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع إدارة المسطحات البيئية حمله مكبرة بمدينة شبرا الخيمة استهدفت عددا من المصانع المخالفة لاشتراطات البيئة ووسائل الأمان وغير المرخصة.

وأسفرت الحملة عن ضبط 11 مصانعا بها مخالفات بيئيه جسيمة  وتمثل خطورة على العمالة بها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير الأمن إخطارا من العميد عادل الكفراوي مدير إدارة المسطحات والبيئة بقيام حمله مكبر قادها العقيد ياسر منصور مدير الإدارة استهدفت الحملة مدينة شبرا الخيمة، حيث تم المرور على مصانع سحب السلك وكذا مصانع تشغيل البلاستيك

وتمكنت الحملة من ضبط 11 مصنعا للبلاستيك و الحصير ومصانع أخرى لسحب السلك حيث كشفت اللجنة التي قامت بزيارة المصانع أن هذه المصانع لا يوجد بها نموذج تصنيف بيئي لبيان طبيعة عمل المنشأة وكذا تبين أن العمال الموجودين بها لا يرتدون وسائل الأمان ضد الحريق والوقاية من المخاطر.

وتبين أيضا عدم توافر وسائل تهوية بيئة  داخل المصانع وسوء تخزين الخامات والمنتجات مما يعرضهم للخطورة في حالة اندلاع حريق خاصة وأن جميع هذه المصانع تستخدم مواد قابلة للاشتعال بالاضافة عدم وجود وسائل أمان داخل المنشاة نفسها ضد أي حريق وتم تحرير محاضر لأصحاب هذه المصانع المخالفة وتولت النيابة التحقيق.