فيديو| أبرز أحداث «الجمعة 16 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة الاخبار
نشرة الاخبار

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الجمعة 16 نوفمبر، والتي كان من أبرزها الحكومة تنفي تغيير اسم وزارة التربية والتعليم، الثلاثاء.. إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي، اتحاد الكرة يصرف 25 ألف جنيه لكل لاعب في منتخب مصر.

 

الحكومة: لن يتم المساس بمجانية التعليم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إلغاء وزارة التربية والتعليم مجانية التعليم وتقديم الخدمات التعليمية بمقابل مادي في المدارس الحكومية.

 

الحكومة تنفي تغيير اسم وزارة التربية والتعليم

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن موافقة مجلس النواب على تغيير مسمى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى "وزارة التعليم" فقط.

 

محافظ القاهرة يمنح رئيس حي «السلام أول» مهلة 48 ساعة لرفع الإشغالات

قام اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بجولة مفاجئة لحي السلام أول، وتفقد شارع طابا وترعة الطوارئ، واستدعي المحافظ، رئيس الحي السلام أول ورئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ومدير مديرية الطرق؛ وأصدر تعليماته بتكثيف حملات النظافة علي مدار اليوم ورفع كافة المخلفات والإشغالات ورفع كفاءة الطرق واستعواض البردورات وبلاط الأرصفة الناقصة والتأكد من صيانة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة تحت اشراف المهندس ابراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.

 

الثلاثاء.. إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوي

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان أن الثلاثاء المقبل (20 نوفمبر الجاري، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1440 هجرية)، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة "المولد النبوي الشريف"، معربا عن خالص التهاني لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة.

 

محافظ الجيزة يقف بطابور عيش في حاره بالدقي .. ويوجه بغلق أي مخبز يخالف الأوزان

حرص اللواء أحمد محافظ الجيزة، على الوقوف وسط المواطنين فى طابور بأحد المخابز البلدية بحارة أحمد البحر بحى الدقى، للتأكد من حسن تعامل العاملين بالمخبز مع المواطنين والتسهيل عليهم فى الحصول على الخبز دون أى معوقات والالتزام بالأوزان المقررة للخبز.

 

اتحاد الكرة يصرف 25 ألف جنيه لكل لاعب في منتخب مصر

صرف مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، 25 ألف جنيه لكل لاعب بمنتخب مصر الأول تمثل مكافأة الفوز في مباراتين على منتخب إي سواتيني (سوازيلاند سابقًا) في إطار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية «الكاميرون 2019».

 

الدرندلي رئيسًا لبعثة الأهلي في الإمارات

كلف مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، خالد الدرندلي، أمين صندوق النادي برئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم التي تسافر إلى الإمارات يوم الثلاثاء المقبل؛ لخوض مباراة الوصل في إياب دور الستة عشر لبطولة كأس زايد.

 

محمود الخطيب يتجه إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية

يغادر الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، القاهرة بعد غدٍ الأحد متوجها إلى ألمانيا؛ لإجراء عملية جراحية يوم الإثنين المقبل.

 

ميناء السخنة يستقبل 137 سائحًا من جنسيات مختلفة

استقبل ميناء السخنة، التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السفينة السياحية الفرنسية Le Laperous وعلى متنها 137 سائحا من جنسيات مختلفة قادمة من اليونان وذلك مع بداية الموسم السياحي الشتوي وفي ظل بدء تعافي حركة السياحة في مصر وعودة السياحة الروسية لمصر.

 

الإسكان: سيتم تنفيذ 15692 وصلة صرف صحي منزلية في قرى أسيوط

صرحت المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، بأنه سيتم تنفيذ 15692 وصلة صرف صحى منزلية، لخدمة 109 آلاف مواطن من أهالى قرى محافظة أسيوط، بتكلفة إجمالية 105 ملايين جنيه، تم تخصيصها بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان.

 

غلق كوبرى المشير أمام حركة المرور لمدة شهرين

‏أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة غلق كوبري المشير أمام حركة المرور للقادم من محور الشهيد اتجاه N A على أن يتم استكمال السير طوليا بمحور الشهيد، ويمينا مطلع كوبري المشير الغربي المستحدث اتجاه محور N A والقاهرة الجديدة، وفقا لما ورد في إخطار إدارة المهندسين العسكريين.

 

وزير الشباب والرياضة يكرم مدربي مشروع "ألف فتاة ألف حلم" بالأقصر

كرم د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المدربين والمدربات بمشروع "ألف فتاة .. ألف حلم" والخاص بتنمية مهارات الفتيات في لعبة كرة القدم وذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بالمدينة الشبابية بالأقصر.