مخاوف من تجدد العنف في غزة «الجمعة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في الوقت الذي تتخوف فيه العديد من الأطراف المعنية بالملف الفلسطيني من يوم جمعة دامٍ وتصعيد جديد في قطاع غزة، هدد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي عبر تغريدة له على تويتر، الخميس، الفلسطينيين الذين سيشاركون في مسيرات العودة التي يرجح أن تتجدد الجمعة 16 نوفمبر.


ووفقًا لموقع العربية، أتى تهديد أدرعي بعد أن أوصى رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي بالحفاظ على الجهوزية القتالية في قطاع غزة ، في وقت شددت فيه حركة حماس على عدم سماحها لإسرائيل بتكرار الاعتداء على القطاع، مؤكدة أن مسيرات العودة مستمرة.


وفي سياق متصل، وصل وفد من المخابرات العامة المصرية، الخميس 16 نوفمبر، إلى قطاع غزة، لاستكمال المباحثات مع حماس حول ملفي التهدئة مع إسرائيل، والمصالحة الفلسطينية، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد بقيادة حركة حماس، وقيادات الفصائل.


وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد في وقت سابق الخميس أن هدفه هو "تجنيب الشعب الفلسطيني المزيد من المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".


وأدان عباس بشدة "العدوان الإجرامي على قطاع غزة، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن نتائج وتداعيات هذا العدوان".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم