أخر الأخبار

رئيس البرلمان العربي يرحب ببيان النائب العام السعودي حول قضية «خاشقجي»

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

رحب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي بالبيان الصادر، اليوم الخميس، عن النائب العام بالمملكة العربية السعودية بشأن قضية مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

 

وقال «السلمي» إن البيان تضمن بشكل شفاف ما توصلت إليه نتائج التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة السعودية مع المتهمين والموقوفين على ذمة التحقيق في القضية، والتي أسفرت عن توجيه التهم إلى أحد عشر شخصًا لدورهم في مقتل المواطن جمال خاشقجي وإحالة القضية للمحكمة مع استمرار التحقيقات مع بقية الموقوفين للوصول إلى حقيقة دورهم.

 

وأضاف رئيس البرلمان العربي، «لقد جاء بيان النائب العام السعودي ليؤكد التزام قيادة المملكة العربية السعودية بإرساء العدل والتوصل إلى حقيقة ملابسات هذا الحادث الأليم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومحاسبة الأشخاص المتورطين فيه».

 

وطالب رئيس البرلمان العربي النيابة العامة التركية بالإستجابة لطلب النائب العام بالمملكة العربية السعودية بشأن تزويده بالأدلة والقرائن التي بحوزتهم المتعلقة بهذه القضية للإفادة منها في إجراءات التحقيق.

 

وأكد رئيس البرلمان العربي أن مقتل المواطن السعودي قضية جنائية وليست سياسية يتم التحقيق فيها من قبل النيابة العامة السعودية وإحالة المتهمين فيها للمحاكمة وإنزال العقوبات، مجدداً تضامن البرلمان العربي التام مع المملكة العربية السعودية ضد كل من يحاول استغلال هذه القضية وتسييسها للمساس بسُمعة ومكانة دولة كبيرة ومحورية في العالم العربي والإسلامي.

 

وأعلن رفض البرلمان العربي رفضًا قاطعًا الحملة المغرضة ضد المملكة العربية السعودية وأي محاولات للنيل منها أو تهديدها، سواء بالتلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو الابتزاز واستخدام الضغوط السياسية أو ترديد الاتهامات الزائفة للضغط على المجتمع الدولي وتوجيهه لتسييس القضية وتحويلها من قضية جنائية مدانة إلى قضية سياسية تمس سمعة ومكانة دولة عريقة لها مكانة وتاريخ مشرف.