تعرف على خطة تأمين مباراة مصر وتونس ببرج العرب

أرشيفية
أرشيفية

عقد اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، اجتماعا أمنيا موسعا مع القيادات الأمنية بالمديرية بحضور ممثلي المنطقة الشمالية العسكرية والأجهزة الأمنية وممثلي اتحاد الكره المصرى وشركة فالكون والجهات المعاونة من محافظة الإسكندريه، استعداداً لتأمين مباراة مصر وتونس يوم الجمعه 16 نوفمبر الجارى بإستاد برج العرب.


تم وضع الخطة الأمنية من خلال عدة محاور رئيسية، تبدأ بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الإستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق بالتشتراك مع إدارة البحث الجنائي، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق برفع كافة الإشغالات بمحيط الاستاد، وكذلك منع أى شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

 

كما كلفت إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الاستاد ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد عدا حاملي التذاكر.

 

وشملت الخطة توجيه إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى، مع وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة وأطواف ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات.

 

كما تشمل نشر الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث ما يهدد الأمن مع التشديد على ألا يسمح بالدخول أى شخص لحضور المباراة غير حاملى الدعوات والتذاكر المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصري.

 

كما تم التنسيق مع إدارة الإستاد على تجهيز المحيط الخارجى للاستاد وكافة بوابات الدخول و المدرجات بكاميرات المراقبة، وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

 

كما شدد مدير الأمن على تواجد كافة المستويات الأشرافية والقيادية ميدانياً لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.