فيديو| تحت عنوان «هنرجع هيبتنا»... مشاكل المحاماة على طاولة النقابة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

عقد اليوم الخميس، 15 نوفمبر، مؤتمر نقابة المحامين برعاية سامح عاشور نقيب المحامين لمناقشة أوضاع النقابة ورغبة في التواصل مع شباب المحامين لمعرفة الصعوبات التي تواجههم أثناء ممارستهم للمهنة.

كان شباب المحامين طلبوا أكثر من مرة عقد لقاء دوري لمناقشة الصعوبات التي تواجههم وفى سبيلهم لتحقيق ذلك قاموا بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعنوان شباب جروب هنرجع هيبتنا .

يهدف الجروب إلى الارتقاء بالمهنة وتطهيرها من كل ما يسيء لها والارتقاء بشأن نقابة المحامين .. والالتقاء جميعًا على هدف واحد  وهو إعادة ثقة المجتمع في المحاميين من خلال إرجاع هيبة المحامي بداية من مظهره العام وانتهاء بثقافته وعلمه وإخلاصه في عمله.

من جانبهم أكد كل من محمد عماد مؤسس الجروب، وايناس فارس حواس المحامية بالاستئناف المتحدثين باسم شباب جروب «هنرجع هيبتنا»  أنه نظرًا لما تعانيه المهنة من الصعوبات كانت فكرة إنشاء الجروب وعقد لقاء شهري لمناقشة أحوال المهنة.. 

وأضافوا أن المؤتمر يتطرق إلى المشاكل التي تواجه المحامين اثناء ادائهم لمهمتهم سواء بالمحاكم او اقسام الشرطة بهدف وضع آلية لبرنامج العلاج والمعاش وتوفير بيئة عمل ملائمه من اجل النجاح والقدرة على الاستمرارية بالعمل.