عاجل

محافظ المنوفية يتفقد ورش صناعة السجاد اليدوي بساقية أبوشعرة

محافظ المنوفية يتفقد ورش صناعة السجاد اليدوي بساقية أبوشعرة
محافظ المنوفية يتفقد ورش صناعة السجاد اليدوي بساقية أبوشعرة

تفقد اليوم الخميس، اللواء أركان حرب سعيد عباس، محافظ المنوفية، عدد من مصانع والورش الصغيرة لصناعة السجاد اليدوي بقرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون.

 

جاء ذلك في إطار التعرف علي معوقات صناعة السجاد اليدوي والعمل علي حلها والارتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة، ورافق المحافظ مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات اليدوية والدكتور أحمد القزاز رئيس مركز ومدينة أشمون ومديري إدارة التعاون الدولي والصناعات الحرفية بالمحافظة وعدد من أعضاء الغرفة التجارية.

 

وتفقد محافظ المنوفية مصنع " مسعد عمران " ومصنع " حمادة صدقي " وإستمع إلي شرح تفصيلي عن آلية سير العمل والمشاكل التي تواجه الصناعة بالقرية ، حيث أوضح " عمران " أن قرية ساقية أبو شعرة تقوم بصناعة أفخر أنواع السجاداليدوي وتصديره إلي العديد من الدول الأوربية بالإضافة إلي المشاركة في العديد من المعارض الدولية للسجاد.

 

وتفقد المحافظ بعض التصميمات للسجاد اليدوي الذي يتم تصنيعه داخل المصانع وإستمع لمطالب العاملين ووعدهم بدراسة كافة مطالبهم للنهوض بالصناعة .

 

كما قام المحافظ بجولة تفقدية بشوارع القرية سيراً علي الأقدام وقام بزيارة عدد من الورش الصغيرة داخل البيوت للتعرف علي مشاكل صناعة السجاد بالقرية لدراسة كيفية التغلب علي هذه المعوقات للارتقاء بالصناعة والعودة مرة أخري للمنافسة في الأسواق العالمية ، كما طالب أهالي القرية بتوصيل الصرف الصحي لخدمة الصناعة بالقرية . يذكر أن قرية ساقية أبو شعرة التابعة لمركز أشمون تعد من أهم قلاع الصناعة اليدوية للسجاد اليدوي بالمنوفية ويوجد بها أكثر من 300 أسرة تعمل في صناعة السجاد بمعدل 650 نول ، كما ينافس السجاد المصنوع بالقرية كافة الأسواق العالمية في رسالة تفوق وتميز تواكب الأسواق الداخلية وتخاطب الأذواق العالمية .