محافظ الشرقية: زيادة مساحة المنطقة الصناعية ببلبيس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة سرعة الانتهاء من إعادة تخطيط توسعات المنطقة الصناعية ببلبيس والبالغ مساحتها 19 فدانا وتحديد سعر المتر بمعرفة الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

 

يأتي ذلك تمهيدا لطرحها أمام المستثمرين الجادين لإقامة مشروعات تتلائم مع طبيعة المنطقة ولتوفير فرص عمل حقيقية للشباب للمساهمة فى القضاء على مشكلة البطالة.

 

جاء ذلك فى اجتماع مجلس ادارة المناطق الصناعية الذى عقد بديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ وحضور اللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات وممثلى هيئة الاستثمار ورئيسى جمعيتى مستثمرى بلبيس وبساتين الاسماعيلية.

 

وأعلن المحافظ خلال الاجتماع انة تم تخصيص 450 متر لانشاء لوحة توزيع كهرباء بالمنطقة الصناعية ببلبيس لتحسين التيار الكهربائى فى تلك المنطقة وكذلك تخصيص قطعة ارض لانشاء فرع لبنك مصر للتيسير على المستثمرين.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد مع مكتب استشارى متخصص لاعادة تخطيط منطقة بساتين الاسماعيلية وحصر كافة احتياجات المنطقة من المرافق اللازمة لها لتصبح منطقة صناعية كبرى كما قرر المحافظ إعطاء مهلة للمستثمرين الجادين لاستكمال مشروعاتهم وعدم سحب الاراضى المخصصة لهم.

 

وأكد المحافظ على ضرورة تهيئة المناخ المناسب لتشجيع الاستثمار وخلق فرص استثمارية حقيقية امام المستثمرين لاقامة مشروعاتهم ودفع عجلة البناء والتنمية .