رئيس جامعة أسيوط بين الطلاب فى انتخابات الاتحاد

رئيس جامعة أسيوط في انتخابات الاتحاد
رئيس جامعة أسيوط في انتخابات الاتحاد

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على دعم الجامعة ورعايتها للنشاط الطلابي فى مختلف المجالات والذي يأتي فى مقدمتها انتخابات إتحاد طلاب الجامعة، ويمثل أول التجارب الديمقراطية التي يخوضها الطلاب فى حياتهم ، والتي تعزز فى نفوسهم قيم المشاركة الإيجابية وأهمية صوتهم الإنتخابى وتدريبهم على التعبير عن أرائهم فى حرية.

 

جاء ذلك خلال جولة رئيس جامعة أسيوط لتفقد أعمال انتخابات رئيس إتحاد طلاب الجامعة ومساعده وأعضاء اللجنة العليا لإتحاد الجامعة بحضور الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،وعدد من عمداء الكليات ووكلائها. 

 

وأشار الدكتور طارق الجمال إلى المشاركة الكثيفة للطلاب فى الساعات الأولى من انطلاق العملية الانتخابية والذي يعد مؤشراً إيجابياً فى يوم اختتام العرس الإنتخابى المنعقد للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019 .

 

وأوضح الدكتور شحاتة غريب أن إدارة جامعة أسيوط حرصت على الإشراف بدقة على مختلف مراحل العملية الانتخابية منذ انطلاقها فى الأول من نوفمبر الجاري وتوفير كافة الضمانات والإجراءات المنظمة لها للتأكيد على سيرها فى حيادية تامة وشفافية مطلقة وذلك إيماناً من أهمية تقديم نموذج إنتخابى إيجابي للطلاب وتقديراً لدور إتحاد طلاب الكليات والجامعة فى معاونة إدارة الجامعة فى متابعة أحوال الطلاب وعرض مشاكلهم واحتياجات ودعم أنشطتهم المختلفة.

 

وقد أوضح الدكتور شحاتة غريب أن الانتخابات قد بدأت بانتخاب أعضاء اللجنة العليا والتي تضم أمناء اللجان السبعة لإتحاد طلاب الجامعة ثم يعقبها انتخابات رئيس إتحاد طلاب الجامعة ونائبه.