مجلة الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيكا تستعرض أنشطتها بجامعة أسيوط

فريق هندسة أسيوط
فريق هندسة أسيوط

أعلن الدكتور نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة بجامعة أسيوط عن قيام الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين ASME فى مجلتها الشهرية بنشر تقريراً استعرضت فيه أهم إنجازات وأنشطة فريق ASME Assuit بالكلية.

 

يأتي ذلك للمرة الأولى بعد حصوله رسمياً على شهادة الاعتماد الدولي من الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين كأول فريق يتم اعتماده دولياً من ASME فى صعيد مصر والفريق الـ12 على مستوى الجمهورية، والذي يأتي فى إطار رعاية الجامعة برئاسة الدكتور طارق الجمال للعناصر المتميزة والمبدعة من الطلاب.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد حمزة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية بالكلية أن التقرير أشاد بالنشاط العلمي لفريق ASME Assuit والذي تضمن تنظيمه لثلاث ورش عمل مجانية لأكثر من ١٠٠ شخص بالتعاون مع مبادرة "سفراء الحوار" وذلك لتعزيز ثقافة الحوار فى المجتمع التفاهم المتبادل بين الشباب ونشر فكرة التعايش السلمي عن طريق الحوار ،إلى جانب عقد عدداً من الدورات التعليمية والمشاريع التي تنهض بالمعرفة التقنية وتطور مهارات المهندس الشخصية.

 

كما أكد المهندس على احمد قائد الفريق أن التقرير الذي استعرضته مجلة ASME يعد حافزاً للفريق لتحقيق المزيد من الإنجازات والأنشطة التعليمية التي تسهم فى تنمية المهارات لدى طلاب الكلية ومساعدتهم عل ربط دراستهم الهندسية بالواقع العملي.

 

وأضاف أن فريق ASME بجامعة أسيوط يعد واحداً من الـ 13 فرع التابعة لجمعية ASME على مستوى العالم والذي تم تأسيسه فى شهر أبريل الماضي لطلاب قسم الميكانيكا تحت إشراف الدكتور وائل خير الدين بالقسم والذي يضم أحمد الصياد ، وأحمد فرج وعبد الرحمن على ، وذلك بهدف خدمة طلاب قسم الميكانيكا وإعدادهم لسوق العمل من خلال الأنشطة والدورات والمسابقات وورش العمل التعليمية التي ينظمها الفريق داخل الكلية .