جامعة الدول العربية تدعو لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

جددت جامعة الدول العربية مطالبتها للمجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، منددة باستخدام إسرائيل للقوة العسكرية المفرطة ضد الشعب الفلسطيني والاستهانة بأرواح الأبرياء متحدية بشكل صارخ القوانين والشرعية الدولية ومستهترة بارادة المجتمع الدولي.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها السفير سعيد أبو علي الامين العام المساعد للحامعة العربية لقطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة، خلال الجلسة الافتتاحية لاعمال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية علي مستوي المندوبين الدائمين الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية وبرئاسة السودان.

 

ودعا أبو علي لوقف العدوان الإسرائيلي بشكل نهائي وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتنفيذ القوارات الدولية والعربية ذات الصلة.

 

 وقال أبو علي، إن مجلس الأمن يواصل عجزه عن تحمل مسئولياته كما حدث بالأمس بشأن العدوان الاسرائيلي على غزة ، مضيفا " أن أمريكا واصلت انحيازها لاسرائيل ولم تتردد في الافصاح عن ذلك علانية ورسميا، محبطة كل المحاولات الرامية لإدانة الاحتلال وخرق الشرعية الدولية وانتهاك القانون الدولي، وقال: إننا سنواصل دعمنا ودفاعنا وتضامنا مع فلسطين وستبقي قضيتنا المركزية.

 

 من جانبه قال السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ، ان الاجتماع عقد بدعوة من فليطبن وتأيدد كل الدول الاعضاء بالجامعة العربية لمناقشة تداعيات العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني في غزة.

 

 وحمل حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسىولية الكاملة عن هذه الجرائم، مستنكرا الجرائم النكراء التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، وأعرب عن تقديره لصمود الشعب الفلسطبني مؤكدا حقه المشروع في اقامة الدولة الفلسطبنية علي حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ودعا لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتشكيل الية عملية فعالة للتنفيذ.