محافظ الشرقية يعاقب 12 عاملا بالإدارة الصحية في الصالحية الجديدة

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إقالة مدير الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة من منصبه لإهماله فى عمله وعدم متابعته لأداء المنشآت الصحية التابعة له الأمر الذي ترتب عليه تدنى مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمرضى.

 

كما قرر نقل الطبيب الأول لمركز الصالحية القروي وخصم حافز الإشراف عن شهر نوفمبر الحالي من 9 أطباء من مساعدي مديري الإدارة الصحية بالصالحية الجديدة.

 

كما قرر إحالة رئيس قسم المتابعة والتفتيش المالي والإداري إلى الشئون القانونية بديوان عام المحافظة لعدم أداء عمله على الوجه الأكمل.

 

كان المحافظ قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتشكيل لجان لمتابعة العمل فى المنشآت الصحية فقامت لجنة برئاسة مدير عام الشئون الوقائية والرعاية الصحية بالمرور على مركز صحة الأسرة القروى والوحدات الصحية بقري عرب الروضة والحجاجية المستجدة وغصن الزيتون وأبو صميدة التابعة للإدارة الصحية بمدينة الصالحية الجديدة فكشفت عن أوجه قصور عديدة تعكس الإهمال فى تقديم الخدمة الصحية للمواطنين وعدم متابعة العمل بها.

 

فأتضح غياب أكثر من نصف قوة العاملين بمركز صحة الاسرة بالصالحية وتدنى مستوى النظافة به وغلق دولاب الطوارئ بالأقفال وتكدس كراتين الأدوية بأرضية الصيدليات ووجود أجهزة معطلة بالمعمل واكياس لمخلفات آدمية هذا علاوة على وجود شروخ ورشح بحوائط المركز، وكذلك عدم وجود طبيب فى وحدتي عرب الروضة والحجاجية وانتداب طبيب واحد فى الأسبوع وعدم تواجد طبيب الاسنان والمراقب الصحى بوحدة غصن الزيتون هذا علاوة على تعطل جهاز الآشعة بوحدة أبو صميدة.

 

فتم إعداد تقرير بأعمال لجنة المتابعة والذى كشف عن تدنى مستوى الخدمة الصحية المقدمة لأهالي مدينة الصالحية الجديدة فبادر وكيل وزارة الصحة بإعداد مذكرة ورفعها للمحافظ والذى قرر مجازاة المقصرين فى عملهم .