تعرفي على أسباب تشقق القدمين والكعبين

 أسباب تشقق القدمين والكعبين
أسباب تشقق القدمين والكعبين

جمال المرأة يبدأ من القدمين فتشققاتها تعطي انطباعا بعدم الاهتمام بالشكل العام ونضارة البشرة، لذا قال خبير التغذية سعيد متولي، إنه ترجع تشققات القدمين لأسباب تغذية.

 

وأضاف أنه يرجع أيضا جفاف الأنسجة الموجودة أسفل القدم والتي تعد مخزناً للماء والأملاح والدهون، وذلك لجفاف كمية من الماء والدهون المخزنة داخل هذه الأنسجة بالتعرض للهواء البارد .

 

وأوضح أن المشي بدون أحذية أو تعرض القدمين لمساحيق التنظيف والكيماويات مما يضر بها محدثه تهتك وتشقق الجلد وفقدان عناصره المهمة من الماء والدهون وأيضا إهمال ترطيب المناطق الجافة و التشققات الجلدية .

 

وأكد أن أسباب تشقق القدمين والكعبين كالتالي:

 

-عدم شرب كميات كافية من الماء والتي تؤثر بشكل مباشر على جفاف وتشققات الجلد فلابد من الشرب للماء بكميه كافيه لتعويض المفقود من البشرة بصفه عامه فتستمر النعومة والنضارة لها.


-إهمال الكثير من الأطعمة والخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات المهمة لصحة الجلد وترطيبه ونضارته، لذلك لابد الإكثار من تناول الخضار والفواكه، والأطعمة المفيدة لصحّة الجلد، مثل البرووكولي والأفوكادو وسمك التونة.


-الوزن الزائد من أكثر الأسباب التي قد يغفل عنها الكثير، حيث يقوم هذا الوزن الثقيل بالضغط المباشر والكبير على منطقة باطن القدم وبذلك يساعدها في التهتّك والتشقّق بشكل أكبر، ويجب أن نحاول قدر الإمكان التّخفيف من الوزن ليس فقط من أجل معالجة مشكلة تشقق القدمين ولكن لمعالجة الكثير من المشاكل والأمراض الذي يعد الوزن الزائد المسبب الأوّل لحدوثها.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم