ضبط المتهم بالإتجار في النقد الأجنبي بأسيوط

المتهم
المتهم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالإشتراك مع آخر بالإتجار في النقد الأجنبي بتعاملات بلغت 9 مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد مفادها قيام «معتز .ح.ق» بتلقي مبالغ مالية كبيرة دون وضوح الغرض من تلك المبالغ.

بالبحث والتحري أسفرت النتائج عن قيام كلٍ من : «الصباح .ح» 37 سنة، حاصل على دبلوم زراعة متواجد حالياً بإحدى الدول العربية، «معتز .ح.ق» 28 سنة، فلاح "شقيق الأول" ، مقيمان بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط، بتجميع مدخرات العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال قيام الأول بشراء بضائع وإدخالها للبلاد، وكذلك العملات الأجنبية خاصة الدولار الأمريكي لبعض التجار والمستوردين، مقابل قيامهم بإيداع ما يعادل قيمتها بالجنيه المصرى على حساب الثانى بالبريد المصري، ليقوم بصرفها وتسليمها لذوي العاملين المصريين بالخارج مقابل عمولة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك، بالمخالفة لأحكام القانون.


عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم الثانى وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع الأول، حيث تبين أن حجم تعاملاتهما خلال ثلاثة أعوام طبقاً للفحص المستندى ما يعادل 9 مليون جنيه.


تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم