وزير النقل: تنفيذ كوبري الشرقاوية في 18 شهرا.. وحل أزمة المزلقانات الخطرة

وزير النقل
وزير النقل

قال د.هشام عرفات، وزير النقل، إن الوزارة تحرص على تنفيذ كل معدلات الأمان في المشروعات الجديدة سواء في الطرق والكباري والسكة الحديد وكذلك مترو الأنفاق.

 

وأضاف "عرفات"، خلال وضع حجر أساس كوبري الشرقاوية في شبرا الخيمة، أن أمان المواطن مهم، وهنام 1300 مزلقان شرعي، ونحاول حل المزلقانات الخطيرة منذ 2014، وهناك تعاون مع القوات المسلحة لحل مشاكل المزلقانات، لكنها تحتاج ميزانية ضخمة.

 

وذكر أن الهدف من إنشاء الكوبري، تحقيق معدلات الأمان للمارة من مزلقان السكة الحديد، وكذلك سهولة الربط إلى طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي.

 

وأوضح أن شركة المقاولون العرب ستنتهي من المشروع الخدمي في أقل من 18 شهرا.

 

ويشهد د.هشام عرفات وزير النقل، وضع حجر الأساس لكوبري "الشرقاوية" بمنطقة شبرا الخيمة، لإنهاء الأزمة المرورية بالمنطقة بحضور محافظ القليوبية علاء عبدالحليم.

 

ومن المقرر، أن يخدم الكوبري "الشرقاوية" مناطق عديدة بشبرا الخيمة، وهي: (بيجام- السعادة والتعاون- منطى- ميت نما- ميت حلفا- حوض العمدة)، وسيخف الزحام بكوبري أحمد عرابي، وكذلك على طريق "القاهرة-الإسكندرية" الزراعي.

 

وكان د.هشام عرفات وزير النقل، ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد، قاما بتوفير حوالي ١٧٠ مليون جنيه للبدء في تنفيذ الكوبري، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين بالمنطقة.