محافظ المنيا يوجه التخطيط العمراني بإنجاز المخططات الاستراتيجية

محافظ المنيا يوجه التخطيط العمراني بإنجاز المخططات الاستراتيجية والتفصيلية
محافظ المنيا يوجه التخطيط العمراني بإنجاز المخططات الاستراتيجية والتفصيلية

وجه اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إدارة التخطيط العمراني بضرورة الانتهاء من إعداد المخططات الإستراتيجية والتفصيلية لمدن وقرى المحافظة ، حرصاً على عدم انتشار ظاهرة البناء بشكل عشوائي، ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ الاشتراطات البنائية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتخطيط العمراني بحضور محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة والمهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني بديوان عام المحافظة. أكد المحافظ على أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والإستراتيجية لباقي المراكز مع ضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.

وشدد على مراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين ، والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة ، حتى ينعموا بحياة كريمة خالية من العشوائيات.

ووجه المحافظ بضرورة التسهيل بسرعة الرد على الطلبات والشكاوى والاستفسارات الواردة من المواطنين في التظلمات الناتجة عن المخططات التفصيلية في ضوء تطبيق اللوائح والقوانين. من جانبها، قالت المهندسة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط العمراني أنه جاري العمل على إعداد المخطط التفصيلي لمدينة العدوة وبعض المناطق بمدينة المنيا وعدد من القرى بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرضت مدير الإدارة خلال اللقاء عدداً من الكتب الخاصة بالوحدات المحلية والتي جاءت موضوعاتها ما بين مشروع اعتماد تقسيم بمدينة المنيا وعمل صلاحية موقع من الناحية التخطيطية بمركز ملوي والحصول على شهادة صلاحية موقع لقطعة أرض بأبوقرقاص .