ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 59 قتيلا.. والمفقدون في تزايد

ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 59 قتيلا
ارتفاع ضحايا حرائق كاليفورنيا إلى 59 قتيلا

سجلت قائمة ضحايا حرائق كاليفورنيا، ارتفاعًا بلغ 59 قتيلا، قبل أن تنشر السلطات المحلية، لائحة تضم 130 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين.


وكشفت قائمة المفقودين أن معظمهم من مقاطعة بيوت ببلدة باراديس في شمال كاليفورنيا، والتي مسحت فعليا عن الخريطة من جراء الحريق الذي أطلق عليه «كامب فاير»، واندلع الأسبوع الماضي.


من جانبه، قال قائد الشرطة المحلية في المقاطعة كوري هونيا للصحفيين، مساء الأربعاء، إن 461 شخصًا و22 من الكلاب المدربة يشاركون في عمليات البحث عن المفقودين، موضحًا أنه تم تسريع فحوص الحمض النووي للتعرف على الضحايا.


تقع بلدة بارادايس البالغ عدد سكانها نحو 26 ألف نسمة، على سفح جبال سييرا نيفادا. ويسكنها العديد من المتقاعدين، ومعظم الأشخاص المفقودين الذين أعلن عنهم مكتب قائد الشرطة المحلية هم من المسنين في السبعينات والثمانيات والتسعينات من العمر.


ودمر الحريق كل بيت فى باراديس التي تبعد 130 كلم شمال عاصمة الولاية ساكرامنتو، فيما أعلنت السلطات عن مقتل 59 شخصا على الأقل حتى الآن من جراء الحرائق المدمرة فيما تقوم فرق الإغاثة بالبحث عن جثث بين أنقاض المنازل في باراديس، مستعينة بالكلاب المدربة.