شاهد أول هاتف ذكي في العالم يعمل بالأقمار الصناعية

هاتف Thuraya X5-Touch
هاتف Thuraya X5-Touch

 أطلقت شركة «الثريا» للاتصالات الفضائية والتي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها ، عن قرب توفر أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم.

وكشفت الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الصناعية أن هاتف «Thuraya X5-Touch» يعمل  بنظام تشغيل «أندرويد»، ويحتوي على شاشة بقياس 2.2 بوصة، وتعمل باللمس.

ويتضمن الهاتف تقنية الشريحة المزدوجة، ويمكن للمستخدمين إبقاء الشريحتين في وضعية التفعيل الدائم "Always On" الجديدة، بحيث يمكن الانتقال بينهما واستقبال المكالمات الواردة وتعليقها دون أي عناء.

وتأتي شاشة «Thuraya X5-Touch» من نوعية زجاج "غوريلا" المقاومة لماء والغبار بتصنيف IP67، ويتحمل الهاتف درجات الحرارة المختلفة والصدمات والاهتزازات والضغط المنخفض والأجواء المناخية الأخرى.

كما يحتوي على بطارية عالية السعة للتحدث لمدة أطول، وكاميرا امامية وخلفية، وشبكة لاسلكية "واي فاي"، وبلوتوث، وتقنية اتصال المدى القريب NFC.

ويضمن الهاتف الهوائي الساتلي المتطور متعدد الاتجاهات الموجود على هاتف «Thuraya X5-Touch» الاتصال دون انقطاع، مما يوفر وظائف التحدث والتحرك السلسة حتى في وضع القمر الصناعي.

ويدعم الهاتف تقنيات 2G و 3G و 4G في جميع أنحاء العالم، كما يسمح للمستخدمين باختيار أي من الشرائح سواءً للاتصالات الفضائية أو للاتصالات الأرضية، لمرونة إضافية وحرية انتقاء ما يناسب احتياجاتهم.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي