أخر الأخبار

ظهور القرش الحوتي جنوب الغردقة

القرش الحوتى بالغردقة
القرش الحوتى بالغردقة

أعلن حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة عن رصد ت الجمعية ظهور القرش الحوتي، جنوب الغردقة في منطقة أبو حشيش، حيث رصده عبد الله عبد الرحيم عضو الجمعية وريس يخت سفاري  خلال إحدى رحلات الغوص.

 

وأضاف «الطيب» أن الريس عبد الله إبراهيم، قال إن القرش الحوتي، ظهر لمدة عشرة دقائق وكان السياح سعداء.

 

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة أن هذا حدث بيئي نادر وفريد يدل على نجاح الجهود الخاصة، بحماية البيئة البحرية والالتزام بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحماية الكائنات المهاجرة وحدث مهم لترويج السياحة.

 

وأشار رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة، أن القرش الحوتي، متواجد بمناطق متفرقة جنوب الغردقة وتم رصده من خلال اكثر من عضو من الجمعية وتعددت بلاغات مشاهدته خلال الغوص، مما يشير إلى وجود أكثر من قرش وإن دل فإنما يدل على نظافة البيئة رغم كل ملوثات البترول والإنسان، وتبين أنه من نوع القرش الحوتي منقط الجلد والمهدد بالانقراض والمحظور صيده ونادر الظهور، مطالبًا باحثي البيئة بإجراء أعمال المراقبة البحرية بالمناطق المحيطة بمكان ظهوره.


وكشف «الطيب»، أن القرش الحوتي المنقط الجلد والضخم مهدد بالانقراض والمحظور صيده نادر الظهور ومسالم ويطلق عليه أهالي الغردقة «بهلول»، ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار، ويتغذى على الهائمات الحيوانية بفتح فمه للحصول على كمية كبيرة من المياه ولا توجد به أسنان.