بحضور وزيرة السياحة ومحافظ البحر الأحمر..

صور| افتتاح أول منتجع رياضي في مصر وأفريقيا باستثمارات 400 مليون جنيه

وزيرة السياحة ومحافظ البحر الأحمر خلال الافتتاح
وزيرة السياحة ومحافظ البحر الأحمر خلال الافتتاح

شهدت قبل قليل الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، افتتاح منتجع «الباتروس أكوا فيستا» بالغردقة والذي يعد أول منتجع رياضي في مصر وأفريقيا.


حضر الافتتاح عدد كبير من الشخصيات العامة السياحية ورجال الأعمال والإعلام ومشاهير الرياضة، كما حضره كل من نورا علي رئيس اتحاد الغرف السياحية والدكتور نادر الببلاوي رئيس غرفة السياحة وعدد من السفراء وممثلي شركات السياحة العالمية.  

 

يضم المنتجع عدد من الملاعب بالمواصفات الاوليمبية لعدة ألعاب وصالات صحية ورياضية وعدة أنشطة  تحتاجها معسكرات الفرق الرياضية وقد تم إطلاق عدد كبير من الألعاب النارية التي أضاءت سماء الغردقة.


وخلال الافتتاح أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن هذا المشروع علامة مهمة في الاستثمار السياحي ويؤكد أولا قوة السياحة المصرية، وثانيا أن مصر لازالت جاذبة وبقوة للاستثمار الأجنبي في مختلف المجالات وخاصة السياحة.

 

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بافتتاح هذا المشروع الذي وصفته بالعملاق، مؤكدة انه سوف يساهم في الترويج لمصر وتحسين صورتها دوليا والكشف عنا تتمتع به من أمن وأمان واستقرار.

 
ومن جهته أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أهمية ظهور اهتمام بالسياحة الرياضية الذي نمتلك كل مقوماتها لجذب كبرى الفرق الرياضية العالمية مما يعد تنشيط لنمط سياحي مهم يساعد في زيادة الدخل السياحي.

 

وأكد كامل أبو علي انه سيبدأ الترويج للمشروع لدى كبري وأشهر الفرق العالمية لاستضافة معسكراتها بمصر وهو نوع مهم من التنشيط السياحي لمصر وتأكيد علي أمنها وأمانها. 

 

وأضاف أن هناك عدد من الشركاء المصريين والأجانب من الشركات الكبرى وذات الصيت في العمل السياحي والتسويق والترويج بما يضمن تسويق المشروع عالميا والاستفادة من إمكانياته الكبيرة.