عاجل| الرئيس السيسي يقرر إطلاق اسم ساطع النعماني على ميدان النهضة بالجيزة

الرئيس السيسي والعقيد الراحل ساطع النعماني
الرئيس السيسي والعقيد الراحل ساطع النعماني

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق اسم العقيد ساطع النعماني على ميدان النهضة بمحافظة الجيزة.


وكانت «بوابة أخبار اليوم» قد نشرت صور وفيديوهات لرواد مواقع «السوشيال ميديا» الذين طالبوا بتغيير اسم ميدان «النهضة» إلى «ساطع النعماني».
 

 

وما بين كلمات الرثاء والبطولة والتضحية، تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مع نبأ وفاة البطل العقيد ساطع النعماني نائب مأمور قسم بولاق الدكرور، الذي أصيب في أحداث ميدان النهضة من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك في مستشفى سانت ماري في العاصمة البريطانية لندن.

 

 

وظهرت مطالبات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، بتغيير اسم ميدان النهضة إلى ميدان ساطع النعماني وذلك تخليدا لاسم البطل، وذلك بعد أن تصدّر العميد النعماني، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وعبرت تغريدات المصريين عن مشاعر الحزن لفراقه، وعن ضرورة تخليد اسم البطل.

 


والعقيد ساطع النعماني، أصيب برصاص من جماعة الإخوان الإرهابية بمنطقة بين السرايات بالجيزة وفقد بصره أثناء تصديه لشغبهم في مجزرة بين السرايات، كما أنه بعد 14 شهرا قضاها في سويسرا بين الحياة والموت، عاد إلى تراب الوطن مرة أخرى، باستقبال حافل من رجال الشرطة ومؤسسة الرئاسة، وتم تكريمه من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قبل رأسه في مشهد إنساني مؤثر ما زال في الأذهان بعد.

 

وجاري الآن استعدادات استقبال جثمان الشهيد، داخل الأراضي المصرية، بعد التنسيق مع وزارة الخارجية والمؤسسات المعنية.