رئيس وفد الكويت: ندعم قرارات مؤتمر الأطراف لاتفاقية «التنوع البيولوجي»

رئيس وفد الكويت يؤكد على دعمهم لقرارات مؤتمر الاطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي
رئيس وفد الكويت يؤكد على دعمهم لقرارات مؤتمر الاطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت، الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح، دعم الكويت لكل القرارات ذات التوافق الدولي المتعلقة بمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي.

وتابع رئيس وفد الكويت على هامش اجتماع الجزء رفيع المستوى المقام في مدينة شرم الشيخ على هامش الاجتماع الـ 14، لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي، على سعي الكويت إلى التعاون في شتى المجالات للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتاحة في مختلف البرامج التابعة لاتفاقية التنوع البيولوجي "خاصة تلك التي تتماشى مع طبيعة المنطقة الجافة وشبه الرطبة".

وقال الصباح: "بلادي بحاجة إلى الزيادة النوعية للخبرات العاملة فيها وذلك بتعزيز قدراتهم في الكثير من المجالات المرتبطة بتنفيذ الاتفاقية وبرامجها المختلفة".

وأشار إلى أن الكويت تشهد تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بالتنمية، موضحًا أن قانون حماية البيئة "42 لسنة 2014"، ينظم تلك المشاريع، حيث ينص على تقديم دراسات تقييم المردود البيئي قبل البدء في تنفيذ المشاريع.

ولفت إلى مراعاة قانون حماية البيئة للتنوع البيولوجي ضمن متطلبات دراسة تقييم المردود البيئي والاجتماعي وإدراج المسوحات الأيكولوجية ونتائجها ضمن الدراسة، موضحًا: "حكومة الكويت تؤكد أن اعتبارات التنوع الأحيائي يتم إدماجها بشكل مباشر داخل العملية الحالية للتنمية وذلك لتطوير خطة رئيسية مع التركيز الخاص على البيئات الهشة وغيرها".

وأعرب الشيخ عبدالله عن شكر وتقدير دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا إلى حكومة مصر وشعبها الكريم على حسن اختيارها لمدينة شرم الشيخ مكانا لعقد الاجتماع الـ 14 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي، معربًا عن الشكر على الإعداد "المتميز" لهذا المؤتمر متمنيًا له النجاح والوصول للأهداف المحورية الذي أعلنت عنها الاتفاقية وتحقيقها.