أيمن يونس: مواجهة تونس ستكشف شخصية أجيري مع منتخب مصر

أيمن يونس
أيمن يونس

أكد أيمن يونس لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق أهمية المباراة المقبلة لمنتخب الفراعنة أمام تونس ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة في تصفيات أمم أفريقيا لكرة القدم، والمقررة بعد غد الجمعة على ملعب استاد برج العرب.

وضمن منتخبا تونس ومصر التأهل لنهائيات البطولة الأفريقية بعد احتلالهما المركزين الأول والثاني (12 نقطة لتونس و9 نقاط لمصر) متقدمين على منتخبي سوازيلاند والنيجر ولكل منهما نقطة واحدة. 

وشدد يونس في تصريح مساء اليوم الأربعاء على أن مباراة منتخب نسور قرطاج ستكشف الشخصية الحقيقية للمكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر خاصة أنها ستكون أمام فريق قوي دفاعيا وهجوميا.

وأوضح المحلل الكروي أن أجيري يتعين عليه أن يستعرض قدراته الفنية في تلك المواجهة، وأن يبذل قصارى جهده مع لاعبي المنتخب الوطني في البحث عن الفوز ورد الاعتبار بعد الإخفاق الذي تعرض له منتخب مصر خلال منافسات الجولة الأولى في التصفيات القارية على ملعب الأولمبي برادس بالخسارة أمام تونس صفر -1 ، وتقديم أداء متميز لتغيير الصورة التي ظهر عليها من قبل مع الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق، والذي كان يبحث دائما عن النتائج دون النظر إلى الآداء والقيمة الفنية الحقيقية للاعبيه.

وقال يونس: "المدرب المكسيكي عليه أن يبحث عن جميع الحلول والبدائل خلال مواجهة الجمعة لتغيير شخصية منتخب مصر لتصبح أكثر قوة من الجانب الهجومي وكذلك اكثر صلابة من حيث الشق الدفاعي".

وعن الخطة المتوقعة التي سيواجه بها اجيري نسور قرطاج أشار يونس إلى أن المدرب المكسيكي يفضل دائما اللعب بخطة 4-2-3-1، وقال: "يجب على أجيري أولا استغلال القدرات الفنية لمحمد صلاح نجم ليفربول داخل الملعب، إلى جانب البحث عن البدائل في حالة المراقبة الشديدة لصلاح، ومن بينها الاعتماد على قدرات الجناح أحمد المحمدي في الهجوم على الاطراف واستغلال إنطلاقات أيمن اشرف من الجبهة اليسرى، بالإضافة إلى الدفع بمروان محسن في الهجوم خاصة أنه لاعب متميز ولديه خبرة كبيرة في صناعة الأهداف من داخل المنطقة لإحراز هدف مبكر، يريح منتخب الفراعنة، ويربك حسابات المنتخب التونسي الذي سيخوض اللقاء بشكل استعراضي كبير خاصة بعد ضمانه التأهل بجانب منتخب مصر.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم