فيديو| شاهد أبرز أحداث «الأربعاء 14 نوفمبر» في نشرة «بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الأربعاء 14 نوفمبر، والتي كان من أبرزها، «الصحفيين» تقدم مذكرتين للشباب والرياضة والنواب ضد رئيس الزمالك، ضبط وإعدام 14 طن «حلوى المولد» فاسدة بمحافظات الجمهورية، رسميًا طارق يحيى مدربًا لسموحة، إحالة أوراق المتهم بقتل طفل المطرية للمفتي، وفاة العقيد ساطع النعماني في لندن بعد رحلة علاج، أمطار وسيول في المنيا.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ، انخفاض مؤشرات البورصة بنهاية اليوم.. وخسارة 3.4 مليار جنيه، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية يكشف ملامح «قانون التأمين الجديد».

 

«الصحفيين» تقدم مذكرتين للشباب والرياضة والنواب ضد رئيس الزمالك

تقدمت نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، بمذكرتين إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ود.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن اعتداء أمن نادي الزمالك على الصحفيين الأسبوع الماضي.

 

«القومية للأنفاق» تكشف حقيقة تأخر أعمال «مترو أكتوبر»

فى اللواء طارق أبو الوفا، رئيس الإدارة المركزية والتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، ما تردد حول تسبب شركة «جايكا» اليابانية في تأخر أعمال الخط الرابع للمترو الذي يربط مدينة السادس من أكتوبر بمنطقة الهرم في الجيزة.

 

الصحة: ضبط وإعدام 14 طن «حلوى المولد» فاسدة بمحافظات الجمهورية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط وإعدام 14 طن و801 كجم أغذية لحلوى المولد النبوي من ضمنها "فستق، ولوز، وعين جمل، ودهون وألوان صناعية، وسمن نباتي، ومحسنات خبز"غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة مكبرة شنتها إدارة مراقبة الأغذية على محال ومصانع وأماكن تداول بيع الحلوى بجميع محافظات الجمهورية مناسبة قرب حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.


«أبو ستيت »: نستورد تقاوي خضار بمليار دولار رغم الظروف الاقتصادية

كشف د.عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، عن استيراد تقاوي خضار، بمليار دولار تقريبا، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر.


تعرف على شرط «كهربا» للتجديد للزمالك

كشف مصدر مقرب من اللاعب محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أنه لا يمانع من تجديد عقده مع الزمالك خلال الفترة المقبلة.


الخطيب يجتمع بجهاز كرة القدم بالأهلي

يعقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا غدًا الخميس مع كل من باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الكرة، ومحمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة، وذلك لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بفريق الكرة، في ضوء التقارير الفنية والإدارية والطبية التي كان قد طلبها رئيس النادي عقب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

رسميًا طارق يحيى مدربًا لسموحة

أعلن نادي سموحة رسميًا التعاقد مع طارق يحيى المدير الفني السابق لنادي بتروجيت، لتولي مسئولية الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفًا لعلي ماهر، الذي تقدم باستقالته في الفترة الأخيرة.


إحالة أوراق المتهم بقتل طفل المطرية للمفتي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، بإحالة المتهم باغتصاب وقتل الطفل حمزة بإلقائه من الطابق الرابع، للمفتي وتحديد جلسة 16 يناير لنطق بالحكم.

 

تأجيل محاكمة 40 متهما بـ«أحداث مسجد الفتح» لـ16 ديسمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 40 متهما بأحداث "عنف مسجد الفتح"، لجلسة 16 ديسمبر المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.


 وفاة العقيد ساطع النعماني في لندن بعد رحلة علاج

رحل منذ قليل، العقيد ساطع النعماني بطل موقعة بين السرايات نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور سابقًا، في لندن، عقب جراحة أجراها في الوجه.

 

تعاون جديد بين مهرجان القاهرة السينمائي والاتحاد الدولي للنقاد

يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الكشف عن الأنشطة والشراكات الدولية التي قام المهرجان بإبرامها في إطار دورته الأربعين، والمقامة بين 20 و29 نوفمبر الحالي، حيث كشف المهرجان عن تطوير التعاون مع الإتحاد الدولي للنقاد السينمائيين (فيبريسى)، والذي سيتمثل في عدد من الأنشطة خلال الدورة.


محمد رمضان عن «أغلى من الياقوت»: «شكرًا أحمد مكي»

نشر الفنان محمد رمضان، مقطعًا على نغمات أغنية "أغلى من الياقوت" للفنان أحمد مكي، يسرد صورًا ومشاهد تجمعه بأبنائه الـ3، عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام".


أمطار وسيول في المنيا.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ

شهدت عدد من مراكز محافظة المنيا خاصة مطاي وسمالوط ومركز المنيا، أمطار غزيرة مما تسبب في ارتباك حركة السيارات داخل القرى.


فوز 182 طالباً في انتخابات اتحادات طلاب جامعة طنطا

أعلنت جامعة طنطا، نتائج انتخابات أمناء اللجان بالكليات ومساعديهم بانتخابات اتحاد الطلاب التي عقدت بالجامعة تحت رعاية د.مجدي سبع رئيس الجامعة ، ود.الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


انخفاض مؤشرات البورصة بنهاية اليوم.. وخسارة 3.4 مليار جنيه

انخفضت مؤشرات البورصة، في نهاية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء ١٤ نوفمبر 2018، في رابع جلسات الأسبوع.
وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.4 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى 772.942 مليار جنيه، متأثرًا بضغوط بيع من المستثمرين العرب.


خالد حنفي: 33 مليون مواطن عربي يعانون نقص التغذية

أعلن د.خالد حنفي أمين عام اتحاد الغرف العربية أن نحو 33 مليون مواطن عربي يعانون نقص التغذية.
 وأضاف أن انتشار هذا المرض في العديد من الدول العربية يفوق المعدل العالمي وللتغلب على قضية نقص الغذاء بالوطن العربي ضرورة إنشاء بورصة سلعية عربية يديرها القطاع الخاص لأنه يساهم بنحو 75% من الناتج المحلي الإجمالي بالدول العربية. 


نائب رئيس هيئة الرقابة المالية يكشف ملامح «قانون التأمين الجديد»

قال المستشار رضا عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تعد مشروع قانون جديد للتأمين.
 وأوضح عبد المعطي في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أن الهيئة تسعى لجمع قوانين التأمين في قانون موحد يعمل على حل أزمة تضارب القوانين تحت منظومة واحدة.


شاهد أفضل 5 هواتف ذكية في حدود 5000 جنيه

يسعى الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، لشراء جهاز ذات سعر منخفض، وقدرات تقنية جيدة، مع مراعاة جودة الجهاز، من حيث التصنيع و روعة التصميم وسرعة الأداء والشاشة والكاميرا والبطارية ، ليحصل في النهاية على هاتف أقرب إلى المثالية.


سامسونج تعمل على هاتف بشاشة مزدوجة قابلة للطي

 يبدو أن تصميم شاشات قابلة للطي يفتح المجال لإطلاق تصاميم أكثر للهواتف بهذه الميزة، وستبدأ في الظهور على الأجهزة في عام 2019.
وسجلت سامسونج براءة اختراع جديدة لشاشة مزدوجة قابلة للطي، يأتي هذا التصميم الجديد باثنين من الشاشات القابلة للطي والمميزة بنفس الحجم في الجهتين، مع شاشة بحجم أكبر في المنتصف، حيث من المتوقع أن تضم رقاقة المعالج والبطارية إلى جانب الأجهزة الرئيسية التي تدعم عمل الجهاز.


راية القابضة تنفي نيتها الخروج من البورصة

نفت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، وجود أية نية للخروج من البورصة نهائيا، أو تغيير خطتها الاستثمارية، مؤكدة على أن صاحب القرار الأول والأخير في هذا الشأن هو مجلس إدارة الشركة ومساهميها فقط.


مواليد اليوم في علم الأرقام .. لديهم سرعة بديهة ويقظة ذهنية

قالت خبيرة الأبراج عبير فؤاد، إن توقعات علم الأرقام حول مواليد، اليوم 14 نوفمبر، تشير إلى أن لديهم سرعة بديهة ويقظة ذهنية، وأضافت أن لديك استعداد دائم لبذل كل الجهد لتحقيق النجاح في حياتك وأنهم أيضا وفي، لكن قد تكون مشوشا عاطفيًا.


أسباب وأعراض الحمى الشوكية وكيفية علاجها

يعتبر الالتهاب السحائي أو الحمى الشوكية من الأمراض الخطيرة في الشتاء، ويصيب الأغشية التي تغطي الدماغ والنخاع الشوكي والتي تعرف باسم السحايا كما يصيب السائل الدماغي الشوكي الذي يحيط بالدماغ والنخاع الشوكي.