كلمات في رثاء شهيد الداخلية..

زملاء العقيد «ساطع النعماني»: إلى جنة الخلد يا شهيد.. تحيا مصر

الشهيد العقيد ساطع النعماني
الشهيد العقيد ساطع النعماني

استقبلت القيادات الأمنية وزملاء الشهيد العقيد ساطع النعماني، نائب مأمور قسم بولاق أبو العلا الأسبق، خبر وفاته بعد رحلة علاج طويلة إثر إصابته برصاص جماعة الإخوان الإرهابية في ثورة يونيو 2013، بالصدمة والحزن الشديد، الخبر الذي وقع عليهم كالصاعقة، محتسبين إياه من الشهداء.. «بوابة أخبار اليوم» رصدت عددا من كلمات الرثاء التي وقعت على لسان زملاء الشهيد.

 

اللواء علاء عبدالظاهر، مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية تلقى الخبر بصدمة شديدة، جعلته صامتا، ثم ردد «إنا لله وإنا اليه راجعون، إنا لله وإنا اليه راجعون»، فيما كان رد فعل اللواء علاء متولي مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة الشهيد القول بكلمات، «لا إله إلا الله، ربنا يرحمه كان ونعم الشخصيات قولا وعملا».

 

ونعى اللواء إيهاب مختار حكمدار الجيزة، الشهيد قائلا: «الله يرحمه ويرحم شهداء الوطن شرطة وجيش، وندعوا الله أن يدخله فسيح جناته، تحيا مصر تحيا مصر»، أما اللواء حسن الدماطي، مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق بالجيزة، قال «الله يرحمك يا بطل، لن ننساك».

 

وفي ذات السياق رصدت «بوابة أخبار اليوم» كلمات بعض رؤساء المباحث بالجيزة في وداع الشهيد العقيد ساطع النعماني، حيث قال المقدم محمد ربيع رئيس مباحث إمبابة، «الله يرحمه كان ونعم الرجال جمعتنى به كثير من المواقف الطيبة»، فيما تحدث المقدم مصطفى مخلوف رئيس مباحث العمرانية عن الشهيد، قائلا: «كان رجل محترم، نحسبه عند الله من الشهداء الأبرار».

 

العميد عماد حماد بوزارة الداخلية قال أيضا: «إن الشهيد كان خدوما ولم يرد أحدا من مكتبه، وكل زملائه في حالة حزن شديد عليه، ونسأل الله أن يتغمده برحمته، حيث كان شاهداً على عار وإرهاب الإخوان، وهو نموذج يجب أن يقدم لكل منظمات حقوق الإنسان ومجلس الأمن والأمم المتحدة كأكبر دليل على إرهاب وجرم الإخوان».

 

وقال المقدم محمد الجوهري رئيس مباحث بولاق الدكرور: «ربنا يرحمه ويجعله من الشهداء، سيرته العطرة باقية تخلد ذكراه، أما الرائد أحمد شرف، فقال "البقاء لله اللهم اكتبه مع الشهداء والصديقين».