خاص| محامي «طفل البامبرز»: الحكم على المتهم أنصف أسرة الضحية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال المستشار هيثم الجندي، محامي طفل حمزة المعروف إعلاميًا بـ«طفل البامبرز»، إن حكم اليوم الأربعاء، بإعدام المتهم الرئيسي في القضية، أدخل السكينة وأشفي من جراح وآلالام أسرة الطفل.

 

ولفت الجندي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن هناك قضية أخرى يحاكم فيها مجموعة من أقارب المتهم بعد أن حضر 5 أشخاص بما فيهم شقيق المتهم إلي منزل والد الطفل، وبدأوا في سبه بوابل من الشتائم، مما أجبره على النزول إلى الشارع لمحاولة إيقافهم، فسددوا له 15 طعنة في وسط الشارع وأمام الأهالي، ولم يتحرك أحد لإيقاف تلك المذبحة، حتى تأكد الجناة من أنه فارق الحياة، فتركوه وفروا هاربين».

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، منذ قليل بإحالة المتهم الرئيسي "محمود.م"، باغتصاب وقتل الطفل حمزة بإلقاءه من الطابق الرابع، للمفتي وتحديد جلسة 16 يناير لنطق بالحكم.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز وعضوية المستشارين إبراهيم محمد إبراهيم ومصطفى رشاد عبد التواب ومحمد شريف صبرى الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد سليمان.

 

كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام، قد أمرت بإحالة طالبين للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات، لاتهامهم باغتصاب طفل المطرية، وإلقائه من الدور الرابع.

 

كان قسم شرطة المطرية، تلقى بلاغًا من الأهالي بالعثور على طفل يدعى حمزة، 3 سنوات، ملقى داخل مدخل عمارة، بعد سقوطه من الطابق الرابع.