محافظ القليوبية: مواجهة التعديات على أملاك الدولة مسألة «حياة أو موت»

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

 

أعلن د.علاء مرزوق محافظ القليوبية، انطلاق الموجة الـ12 لإزالة التعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، غدا الخميس، مشيرا إلى أن مواجهة التعديات مسألة "حياة أو موت".

 

وقال المحافظ، إن المحافظة تراجعت بشكل كبير خلال الموجة الـ11 التي إنتهت مؤخرا حيث لم يتعدي عدد حالات الإزالة الـ500 حالة وهو رقم هزيل وهذا لايليق بمحافظة كانت هي الأولى في الموجات السابقة.

 

 

وأكد المحافظ، على كشف التعديات ومواجهتها في المهد، مشيرا أن المواجهة يجب أن تبدأ من عمليات التشوين لمواد البناء والتبوير التي تشهدها الأراضي المختلفة بنية البناء المخالف عليها.

 

وطالب المحافظ، رؤساء المدن والأحياء بالمتابعة الجادة مع رؤساء الوحدات القروية للحد من تلك الظاهرة بالتنسيق مع الأمن، مشيرا إلى أنه في حالة وجود مشاكل تعيق الإزالة يجب أبلاغه للتنسيق مع مدير الأمن لحلها فورا.

 

وقال المحافظأ إن القانون رادع ولكن هناك حالة تراخي تتسبب في زيادة المخالفات بسبب بطئ المواجهة ويجب أن يكون هناك مصادرة لمعدات البناء في العقارات المخالفة.

 


أوضح المحافظ ، أن هذه الكمية من المخالفات محسوبة علي كل مسئول من المحافظة وسنحاسب عليها كلنا وهو أمر يحتاج لتحرك فعال، مشددا أن من سيتقاعس عن ذلك الاأمر ستكون العقوبة رادعة وسيتم تحويله للتحقيق.