بسبب التجارة غير المشروعة..

«النزاهة المالية العالمية»: 37 مليار دولار خسائر جنوب أفريقيا

ارشيفية
ارشيفية

 

أظهرت دراسة جديدة لمؤسسة النزاهة المالية العالمية لعمليات التدفقات التجارية غير المشروعة في جنوب أفريقيا، أن متوسط ​​الخسارة المحتملة لإيرادات الحكومة كان حوالي 7.4 مليار دولار سنوياً أو 37 مليار دولار خلال الفترة من 2010 إلى 2014.

 

 

ويحلل التقرير الذي يحمل عنوان "جنوب أفريقيا: خسائر الإيرادات المحتملة المرتبطة بالتبادل التجاري بين الشركات"، إحصاءات التجارة الثنائية لجنوب أفريقيا لفترة خمس سنوات 2010- 2014 باستخدام معلومات من الأمم المتحدة والبيانات المتاحة من هيئة الإيرادات في جنوب أفريقيا.

 

 

وقد أتاح التحليل التفصيلي للتدفقات التجارية الثنائية في جنوب أفريقيا، حساب الفجوات في القيمة التجارية التي تشكل أساس تقديرات التقديرات التجارية الخاطئة، تمثل الفجوة في الواردات الفرق بين قيمة السلع التي أبلغت عنها جنوب أفريقيا بعد استيرادها من البلدان الشريكة وتقارير التصدير المقابلة من جانب الشركاء التجاريين لجنوب أفريقيا.

 

 

وأوضح التقرير، أنه يمكن تصنيف الخسائر في عدة مجالات وهي ضريبة القيمة المضافة غير المحصلة (2.1 مليار دولار) والرسوم الجمركية (596 مليون دولار) وضريبة دخل الشركات (2.1 مليار دولار).

 

وبلغت العائدات المفقودة نتيجة للصادرات المضللة 2.6 بليون دولار في المتوسط ​​كل عام، وهو ما يتصل بضرائب دخل الشركات التي كانت أقل من المتوقع.