انطلاق الحملة القومية لترشيد المياه بالدقهلية

شاروبيم ورسلان ونصر خلال الاجتماع
شاروبيم ورسلان ونصر خلال الاجتماع

قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية البدء في تنفيذ الحملة القومية لترشيد المياه بالمحافظة.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب بالدقهلية و اللواء ماجد عبد الرازق رئيس قطاع التسويق بشركة المعصرة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري المديريات والإدارات .

وعرض المحافظ خلال الاجتماع أهداف الحملة وكيفية تنفيذها باستخدام التكنولوجيا الحديثة في توفير المياه، وعدد من المنتجات الجديدة من إنتاج شركة المعصرة للصناعات الهندسية لتوفير المياه.

 

وأكد شاروبيم أن تنفيذ الحملة يستهدف توفير أكثر من 50% من الاستهلاك الحالي للمياه في مصر، وخاصة أن مصر دخلت في حزام الفقر المائي،مشيرًا إلى أن جميع الأديان تدعو إلى الحفاظ على قطرة المياه باعتبارها أصل الحياة.

وطالب محافظ الدقهلية رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات بالمحافظة بالعمل فورا على وقف أي إهدار للمياه سواء في المباني والمنشآت الحكومية والمدارس والمستشفيات ودور العبادة و المنازل، مشيرًا إلى أنه لن يتم منح تراخيص جديدة للمباني إلا بعد التأكد من استخدامها للمنتجات الجديدة الموفرة للمياه.


من جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان على ضرورة العمل فورا على ترشيد المياه خاصة في المباني والمنشآت الحكومية حيث أن الحكومة تستهلك 11 % من إجمالي الاستهلاك خاصة وأن معظم المباني المملوكة للحكومة لا تعمل إلا فترة واحدة وهذا مؤشر على وجود إسراف في استهلاك المياه، كما أن الحكومة تتحمل أكثر من 80% من تكلفة إنتاج متر المياه ونحن في الشركة القابضة نحتاج إلى استثمارات ضخمة سنويا ليس فقط في إنتاج المطلوب من مياه الشرب ولكن للإحلال والتجديد في خطوط المياه التي يعود عمر بعضها إلى سنوات طويلة سابقة  .