توقيع اتفاقية للتدريب بين مركز القاهرة للتحكيم التجاري وغرفة الرياض.. الخميس

نبيل العربي رئيس مركز القاهرة الإقليمي
نبيل العربي رئيس مركز القاهرة الإقليمي

يوقع، غدا الخميس، بالرياض مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري، مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بهدف التعاون في مجال تنفيذ برامج للتدريب في مجالات التحكيم التجاري تحتضنها الغرفة.

 


ويقوم بالتوقيع على الاتفاقية د.نبيل العربي رئيس مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، وعجلان العجلان رئيس غرفة الرياض.


ويشارك د.نبيل العربي، في ندوة بعنوان "التحكيم التجاري" التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بالعاصمة السعودية الرياض، كما يتحدث في الندوة الأمير د.بندر بن سلمان بن محمد ال سعود، والشيخ محمد عبدالله بن محمد الأمين رئيس ديوان المظالم سابقا، وتدير الندوة المستشارة القانونية الأميرة هالة بنت خالد بن سلطان.


ويشارك في الندوة نخبة من خبراء التحكيم التجاري، وتركز على قضايا التحكيم التجاري وآلياته وأهميته في فض المنازعات التجارية من خلال التحكيم، باعتباره آلية فعالة وسريعة لحسم النزاعات التجارية، وهو ما يسهم في دفع الحركة التجارية والاستثمارية ويعزز الثقة في البيئة التجارية والاستثمارية، وأهمية تأهيل المحكمين التجاريين.


وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان، على اهتمام الغرفة في إقامة مثل هذه الفعاليات ذات الأهمية لقطاع الأعمال وللمهتمين بالشأن التحكيمي والقضائي.