محمد شاكر: «الكهرباء» استعدت لمواجهة السيول والأمطار بإعلان حالة الطوارئ

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر، بأن الوزارة استعدت لفصل الشتاء وسقوط الأمطار، وتم إعلان حالة الطوارئ والتنسيق مع المحليات وغرفة العمليات مستعدة لسقوط الأمطار.


وأكد شاكر، أن الوزارة قامت بخطة صيانة شاملة وإعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء سواء النقل أو التوزيع أو الإنتاج، لتفادي حدوث أي أعطال فنية نتيجة التقلبات الجوية التي تحذر منها هيئة الأرصاد الجوية.


وشدد شاكر، على رؤساء الشركات ضرورة جاهزية المهمات الكهربائية والتأكد من تشغيلها وعمل الصيانة الكاملة لها للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية ورفع مستوى الخدمة المقدمة خلال فترات التقلبات الجوية المتوقعة خلال الفترة القادمة، فضلاً عن تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات لتلبية كافة الاحتياجات لكافة أغراض الاستخدام.


ومن جانبه، أوضح د.أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت بعمل صيانة شاملة لجميع الخطوط الهوائية بجميع أنحاء الجمهورية، وشركات توزيع الكهرباء قامت بمراجعة جميع الأكشاك والمحولات والتأكد من عزل المهمات ضد المياه.


و صرح حمزة، أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية لتلقي شكاوي المواطنين على مستوى الجمهورية، لحين انتهاء تقلبات الجو التي تمر بها البلاد، وسيتم تأمين التغذية الكهربائية للمنشآت الهامة والحيوية من خلال وحدات ديزيل، ويوجد فريقًا من الفنيين للاستعانة بهم في حالة حدوث أي أعطال فنية داخل المحافظات وخاصة في بالمدن التي يوجد بها أمطار غزيرة.


و أكد حمزة، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قامت بكل التجهيزات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية للمحافظة على أبراج الضغط العالي وعدم وقوع أي أعطال بها والشبكة القومية للكهرباء موحدة وهو ما يساعد على عمل مناورات في جميع أنحاء الجمهورية لتوصيل التيار الكهربائي للمواطنين.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم