أبو العزم: «الرقابة المالية» تقوم بدور فعال من أجل تحقيق العدالة

المستشار أحمد أبو العزم
المستشار أحمد أبو العزم

وجه المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، التحية رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية د.محمد عمران، مؤكدا على دورهم الفعال والرقابي في استقرار أسواق المال، وتحقيق العدالة والنزاهة.

 

وأضاف أبو العزم، خلال كلمته في مؤتمر دور الهيئة العامة للرقابة المالية في سلامة واستقرار الأدوات المالية غير المصرفية وتنظيمها وتنميتها، أن هناك تعاون مثمر بين مجلس الدولة والهيئة، انعكست آثاره خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح رئيس مجلس الدولة، أن هيئة الرقابة المالية تساعد مستشاري مجلس الدولة في اكتساب نوع من الخبرة المتخصصة مثل الجمارك والمعاشات، وثقل خبراتهم في تلك المجالات.

 

ولفت أبو العزم، إلى أن التخصص في مجال الأوراق المالية، ليس مجالا سهلا ويحتاج الى الكثير من الجهد والدراسة، مؤكدا أن محصلته كبيرة، ومفيدة.

 

ونوه أبو العزم، للتعاون المثمر مع الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال الجلسات النقاشية، حول مشروعات القوانين التي تقدم، موضحا أن قسم الفتوى والتشريع يبذل مجهودا كبيرا مع أعضاء الهيئة.

 

تدور تفاصيل حلقات النقاش حول آليات عمل الهيئة ودورها، والمستجدات التي طرحت على الأسواق وكيفية التعامل معها، وشرح الجوانب الفنية ومجالات عمل الهيئة ومستجدات الأسواق المالية غير المصرفية كالصكوك والتأجير التمويلي وغير ذلك، وذلك لقضاة مجلس الدولة، منأعضاء إدارات الفتوى وقسم التشريع بالمجلس.