بدء سداد مقدمات حجز شقق الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي.. غداً

بدء سداد مقدمات حجز شقق الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي.. اليوم
بدء سداد مقدمات حجز شقق الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي.. اليوم

أعلنت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن غداً الخميس15/11/2018، هو أول يوم لجميع المواطنين (متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة)، للتقديم وسداد مقدمات الحجز، والتسجيل على الموقع الالكتروني، لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان العاشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، وذلك بعد انتهاء الأسبوع المُخصص لذوي الاحتياجات الخاصة.

 وأكدت مى عبدالحميد، أن التقديم مستمر لمدة شهر كامل حتى يوم 15/12/2018، مع استمرار بيع كراسات الشروط طوال فترة الإعلان، موضحة أنه لا يوجد أسبقية سواء فى شراء كراسة الشروط، أو في حجز الوحدات المطروحة، وعلى من يرغب في مزيد من التفاصيل الخاصة بمواقع مكاتب البريد وتوقيتات العمل والمشروعات المطروحة، الاتصال على أرقام الهواتف الخاصة بمركز خدمة عملاء الصندوق، وهى: 5999 – 5777 – 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

ويشمل الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي طرح 60 ألف وحدة تتواجد بمدن (أكتوبر الجديد و حدائق أكتوبر و بدر و العاشر من رمضان والعبور الجديدة و المنيا الجديدة والسادات والغردقة.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم» طريقة الحصول على شقة سكنية من الإعلان العاشر بالإسكان الإجتماعي.

 

مقدم الحجز

 

بعد شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد مقابل 100 جنيه بجانب 300 جنيه مصاريف إدارية (لا ترد)، يتم تقديمها مرة أخرى بعد ملء البيانات الموجودة بها إلى مكاتب البريد، مع سداد 10 آلاف جنيه مقدم حجز للوحدات الـ75 مترًان و14 ألف للوحدات الـ90 مترًا، على أن يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة 75 مترًا، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة 90 مترًا، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص.

 

التقديم الإلكتروني

 

بعد دفع مقدم الحجز في البريد، يتم التقديم عن طريق البوابة الإليكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري (www.mff.gov.eg)، حيث سيقوم العميل باتباع الخطوات التالية:

 

ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، لتحميلها على الموقع بصيغة PDF.

 

- إضافة صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان، على أن تكون لا تقل عن 1300 جنيه، ولا تزيد عن 4700 جنيه للأعزب، و 5700 جنيه للمتزوج.

 

- وأما للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري.

 

- وبالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

 

_ ولأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل الشهري، موضحًا بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة. وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

 

- وتتضمن المستندات صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومي مميكنة).

 

أسلوب السداد

 

-سعر الوحدة غرفتين وصالة كاملة التشطيب تبلغ 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب تبلغ 225 ألف جنيه، وتلك الأسعار قابلة للتغيير في حدود نسبة 10% كحد أقصى.

 

ويتم سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، ويتم تسليم الوحدات بعد 30 شهراً من تاريخ نهاية الإعلان، على أن يتم سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع مبلغ 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص.

 

-يبدأ سداد الدفعات بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان، ويتم استكمال باقى مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

 

-يتم سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع وفقاً لقرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن بحيث يتم سدادها نقداً عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

 

- يتم سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً ثابتة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعماً نقدياً يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.