«جو العظيم»  رواية أشرف الخمايسى بمكتبة مصر الجديدة.. الخميس

"جو العظيم"  رواية أشرف الخمايسى بمكتبة مصر الجديدة.. الخميس
"جو العظيم"  رواية أشرف الخمايسى بمكتبة مصر الجديدة.. الخميس

تستضيف مكتبة مصر الجديدة ، في السابعة من مساء الخميس ١٥ نوفمبر، الكاتب الروائي أشرف الخمايسى في أمسية ثقافية يناقش خلالها روايته "جو العظيم" التي صدرت مؤخرا عن دار الشروق، ويتناول الرواية بالشرح والتحليل كلا من الناقدين د.جمال العسكري وأسامة جاد ويدير الأمسية محمد سمير ندا.

 قال د.نبيل حلمي ، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن الأمسية تأتي في إطار البرنامج الثقافي التي تنظمه الجمعية في كافة منصاتها الإبداعية الثقافية عن شهر نوفمبر الجاري والحافل بحزمة متنوعة من الندوات والأمسيات التي تثرى الحياة الثقافية بين طبقات الشعب المصري بمختلف فئاته العمرية .  

وأشار إلى أن رواية «جو العظيم» تمثل إسقاط سياسي على بعض الأوضاع في البلدان العربية  حيث تتناول مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين على متن قارب قديم متهالك في عرض البحر دون أي وسائل أمان أو اتصال للنجدة، يتعايشون ويتفاعلون ويتصارعون وهم من مختلف الانتماءات والطباع والأديان، أثناء توجههم جميعا وبقوة نحو مصير مجهول. 

وأشرف الخمايسي، قاص وروائي مصري، صدر له من قبل ثلاث مجموعات قصصية: "الجبريلية"، "الفرس ليس حرا"، "أهواك"، وأربع روايات: "الصنم"، "منافي الرب"، التي وصلت للقائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية (البوكر العربية) عام 2014، و"انحراف حاد" التي وصلت إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد عام 2015، و"ضارب الطبل" عام 2017. 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم