فيديو| «بوابة أخبار اليوم» تعيش في درجة حرارة ٢١ تحت الصفر بالصين

الصين
الصين

حياة خاصة للغاية يعيشها الآن سكان مناطق أقصى الشمال الغربي للصين وعلى الحدود مع روسيا.

 

السكان في إقليم شينجيانج الصيني اليوم يعيشون في أجواء وظروف جوية خاصة جدا وصعبة حيث تصل درجة الحرارة إلى أقل من 21 درجة تحت الصفر.

 

"بوابة أخبار اليوم" عاشت ورصدت تلك الأجواء خلال زيارة صحفية للإقليم الصيني.. وقد أدت موجة البرد القارس إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية المتجهة المنطقة واضطر الوفد الصحفي المصري للانتظار إلى أكثر من ٤ ساعات وتغيير المطار في مدينة تاتشنغ الصينة بمطار في مدينة أخرى للسفر إلى مدينة اورومتشى الحدودية .

 

 

ويتوقع أن تسجل الحرارة أقصى درجات الانخفاض في الجزء الشمالي من الصين، حيث تصل إلى 39 درجة تحت الصفر في عدة مدن صينية خاصة المجاورة للحدود مع سيبيريا وإلى 41 درجة تحت الصفر في جينهي شمال مونغوليا!! البداية اعتقدنا أن الحياة ستتوقف تماما وتتحول تاتشنغ إلى مدينة أشباح وسيمكث سكان تلك المنطقة في منازلهم خاصة وأن الثلوج تغطى الشوارع والسيارات لعدة سنتيمترات.

 

 

إلا أن الحياة بالرغم من ذلك لا تزال مستمرة والمصانع والشركات تعمل بكامل طاقتها فقد اعتادوا على مثل تلك الأجواء القارسة ويتغلب الصينيون على البرد بشرب المياه الساخنة دائما مع الوجبات وتجهيز منازلهم بوسائل التدفئة الجيدة وكذلك ارتداء الملابس الصوفية الثقيلة.

 

ورصدت عدسة "بوابة أخبار اليوم" بعض السكان المحليون في مدينة تاتشنغ الصينية وهم يتجولون في الشوارع رغم درجات الحرارة المنخفضة جدا.

 

يذكر أن العلماء يجرون الآن تجارب لقياس مدى درجة تحمل الإنسان لـ٥٠ درجة تحت الصفر.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم