بالفيديو|وزير الإعلام الكويتي السابق: «صفاء الهاشم» لا تمثلنا

الدكتور سامى عبد اللطيف النصف وزير الإعلام الكويتى السابق
الدكتور سامى عبد اللطيف النصف وزير الإعلام الكويتى السابق

قال د. سامي عبد اللطيف النصف، وزير الإعلام الكويتي السابق، إن العلاقات "المصرية – الكويتية" معمدة بالدم، مضيفا أن الدم المصري سال على أرض الكويت خلال تحريرها، والدم الكويتي سال على الأراضي المصرية في سيناء خلال حرب الاستنزاف 1967 ، ونصر أكتوبر 1973.


وأضاف، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة المحور اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر  أن مصر وقفت مع الكويت ودافعت عنه في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لافتا لقوة العلاقات بين البلدين خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير الكويتي الصباح الأحمد.


وتابع "الاستثمارات الكويتية في مصر بلغت 15 مليار دولار، بجانب أن عدد المواطنين الكويتيين يبلغ مليون ونصف كويتي، فيما بلغ عدد المصريين العاملين بالكويت مليون مصري، ولا يمكن أن يمثل شخص واحد شعب الكويت، في إشارة منه إلى النائبة بمجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم».


وأوضح وزير الإعلام الكويتي السابق أنه لا يمكن لحادثة فردية أن تؤثر على العلاقات المصرية – الكويتية التي يضرب بها المثل، وننتظر الانتخابات البرلمانية الكويتية القادمة وسنرى هل الشعب سيوافق أن يمثله شخص يحمل تلك الأفكار والأطروحات التي تروج لها النائبة صفاء الهاشم.