3 عروض لـ«ملتقى العربية للسينما والتليفزيون» بالهناجر

سينما الهناجر
سينما الهناجر

تقيم المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء الخميس 15 نوفمبر، 3 عروض أفلام من الدورة الثالثة للملتقى، الذي تقيمه المدرسة تحت إشراف د. منى الصبان، وذلك بقاعة سينما الهناجر.

وتتناول أفلام هذه الدورة الطابع الإنساني، معبرة عن المشاعر والمخاوف الإنسانية وهي: "طاهرة في معبراَ عن الكفاح " فيلم تسجيلي قصير يروي قصة حياة سيدة صعيدية أصيلة، ويسرد تفاصيل حياتها الملهمة، والفيلم من إخراج مهند دياب.

وتقدم المدرسة كذلك فيلم "قد يموت الأب في النهاية"، وهو فيلم روائي قصير تدور أحداثه حول مخاوف وشعور بالتمرد من خلال فتاة تعيش مع والدها العجوز وتحاول الهروب من جذورها، والفيلم من إخراج عبد الرحمن سالم، ويناقش فيلم "دايرة" قضية العنف الأسري ، وهو من إخراج يمنى صالح.

وتدور أحداث فيلم "ونس"، حول زوجان في الثمانين من عمرهما يعيشان بمفردهما في بيت هادئ، يمران بالعديد من المشاكل فتشعر الزوجة بالملل فتبحث عن ونس، والفيلم من إخراج أحمد نادر.

الجدير بالذكر أن المدرسة العربية للسينما والتليفزيون، أُنشئت عام 2001، كأول موقع إلكتروني لتعليم فنون السينما والتليفزيون، ونشر ثقافتهم عن بعد للناطقين باللغة العربية في جميع أنحاء العالم، باستخدام أحدث أساليب وتكنولوجيا التعليم عن بعد.