انطلاق «مهرجان الأقصر للشعر العربي».. الخميس

بيت الشعر العربي بالأقصر
بيت الشعر العربي بالأقصر

تنطلق  فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الأقصر للشعر العربي الذي ينظمه بيت الشعر، يوم الخميس 15 نوفمبر، تحت رعاية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة وبرعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، يستمر المهرجان لمدة 3 أيام.


يفتتح المؤتمر عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة ومحمد القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة ووفد من دائرة الثقافة بالشارقة، بحضور الناقد الكبير الدكتور محمد عبد المطلب ضيف شرف المهرجان.
 ويشارك في الأمسية الشعرية التي يقدمها الشاعر محمد المتيم الشعراء أحمد حافظ، روضة شاهين، عبد المنعم كامل، محمود سباق، محمود شري.


وفي الفترة المسائية يفتتح بيت الشعر بالأقصر المعرض الفني "أبجد بين الضاد واللون" بمشاركة ٣٧من فناني الفن التشكيلي والحروفيات والخط العربي وعدد ٤٠ لوحة، ثم يقدم الشاعر أشرف البولاقي الشعراء "حسن طلب، حسين خلف الله، عبد القادر الحصني، محمد طايل، هاجر عمر، نورا عثمان، وسام دراز" في الأمسية الشعرية التي من المقرر أن تبدأ من الساعة السابعة مساءً ثم يليها فقرة من الموشحات للفنان تامر جابر.

وفي اليوم الثاني الجمعة ١٦ نوفمبر في الفترة المسائية في السابعة مساء تبدأ الأمسية الشعرية الثالثة والتي يشارك فيها الشعراء  "الضوي محمد الضوي، حنان شاهين، شيرين العدوي، عمرو الشيخ، طه الصياد، مصطفى رجب، يونس أبو سبع"، ويقدمها الشاعر الدكتور مصطفى أبو الشوارب يليها فقرة فنية من التراث الغنائي المصري للفنان عبد الله جوهر.


وفي اليوم الثالث السبت ١٧ نوفمبر في بيت الشعر في تمام العاشرة صباحًا تبدأ الجلسة النقدية في أعمال الشعراء الشباب والتي يقدمها الأستاذ الدكتور محمد أبو الفضل بدران ويشارك فيها من "د. تامر فايز، د. حافظ المغربي، د. حسام جايل، د. مدحت صفوت، د. هويدا صالح" يليها أصبوحة شعرية لشعراء البوادي المصرية من سيناء ومطروح والفيوم الشعراء "حمدان الترابين، سلامة أبو نورة، سليمان أبو دقة، علاء الرمحي، عبد القادر طريف" ويقدمها الشاعر خالد حلمي الطاهر.


أما حفل الختام فمن المقرر أن يقام في ساحة معبد الأقصر على المسرح المكشوف من الساعة السابعة مساء بأمسية شعرية للشعراء "النوبي عبد الراضي، جمال الشيمي، عزت الطيري، قمر صبري الجاسم، محمد جاد المولى، يوسف عابد"، ويقدم الأمسية الشاعر أحمد جمال مدني، يليها عرض تراثي لفرقة الأقصر للفنون الشعبية ثم توزيع شهادات المشاركة والختام.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم