«السيسي» يشارك في قمة القادة المعنيين بالأزمة الليبية في إيطاليا.. اليوم

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، خلال زيارته الرسمية الحالية لإيطاليا، في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالأزمة الليبية التي تعقد في مدينة باليرمو.

 

بمشاركة دول الجوار تونس والجزائر والنيجر وتشاد وإيطاليا ورئيس وزراء روسيا ومبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة والقائد العام للقوات المسلحة الليبية اللواء خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

 

وأوضح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريح تليفزيوني، أن المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية سيمثل مصر في مؤتمر باليرمو للتباحث حول كافة الجوانب المتعلقة بالقضية الليبية، بمشاركة حوالي 30 دولة.

 

وشدد السفير بسام راضى على أن الموقف المصري إزاء القضية الليبية واضح جداً، ويقوم على أن الحل يجب أن يكون ليبياً بالدرجة الأولى وأن يكون حلا سياسياً وفقاً لاتفاق الصخيرات للتسوية السياسية في ليبيا، وأن يكون هناك دعماً للمؤسسات الوطنية الليبية وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية لأنه بدون وجود مؤسسة عسكرية فاعلة تبسط سيطرتها على الإقليم الليبي سيكون الحل صعباً للغاية.

 

كما أكد المتحدث أن مصر تدعم بقوة مبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة كما تعم بصفة عامة المبادرات التي طرحتها الأمم المتحدة منذ عام ٢٠١٦ وحتى الآن، ولفت إلى أن مصر كان لها دور كبير في توحيد وتقوية الجيش الليبي، كما عقدت مصر ست جولات مفاوضات مع الأطراف الليبية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم