رئيس مصلحة الجمارك يعود بعد المشاركة في أعمال الجنة المصرية البحرينية

مطار القاهرة
مطار القاهرة

وصل مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الاثنين، السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، عقب مشاركته في اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة في المنامة، ضمن أُطر التعاون الاقتصادي الثنائي المشترك ودعم وتيسير حركة التجارة البينية.

وعقدت أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة برئاسة سامح شكري وزير الخارجية، والشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير خارجية البحرين، تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية. 

حيث وقع السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، اتفاقية للتعاون في المسائل الجمركية بين مصر والبحرين في إطار بروتوكول الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة، والتي من المتوقع أن تنعكس نتائجها وآثارها على تبسيط الإجراءات وتيسير حركه التبادل التجاري بين مصر والبحرين.

كما تم التوقيع خلال الاجتماعات على اتفاقية للإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة، ومذكرة تفاهم بشأن إنشاء لجنة مشتركة للشئون القنصلية، ومذكرة تفاهم في مجال الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون البرلماني لجهات التنسيق الحكومية مع السلطة التشريعية.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم في مجال التعاون الثقافي، إلى جانب البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال المواصفات والمقاييس، وبرنامج تنفيذي لعامي 2019 - 2020 لتبادل الخبرات بين وزارة شئون البلاد والتخطيط العمراني بمملكة البحرين ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية.