نقابة الأطباء بالغربية ترفض قرار «فنيين العلوم الصحية» وتهدد باللجوء للقضاء

نقابة الأطباء بالغربية ترفض قرار "فنيين العلوم الصحية"
نقابة الأطباء بالغربية ترفض قرار "فنيين العلوم الصحية"


أعلن مجلس نقابة الأطباء بالغربية، برئاسة الدكتور مجدى الحفناوى، رفضه لقرار وزارة الصحة الخاص بفتح سجلات الأخصائيين لخريجى كليات العلوم الصحية، مطالبا بإلغائه والمشاركة الإيجابية من المراكز الطبية المختلفة لإلغاء هذا القرار.

وأصدرت نقابة الأطباء بالغربية، بيانا اليوم، تؤكد أن فتح سجلات الإخصائيين لخريجى كليات العلوم الصحية يؤدى لخلل هيكلى فى التوصيف الوظيفى الصحيح لمهنة الطب، حيث ان منح لقب اخصائي للفنيين خريجى الكليات المذكورة من شأنه ان يفتح المجال لممارسات طبية خاطئة من الفنيين المصنفين كخدمات طبية مساعدة وتحت إشراف الطبيب المعالج.

وأشارت "نقابة أطباء الغربية" فى بيانها، ان مهنة الطب أكبر وأسمى من أن تترك عرضة لقرارات عشوائية لا تستقيم مع التوصيف الوظيفى الحقيقى والصحيح وإن ألام المرضى ليست مجالا لعمل غير المختصين.

وطالبت النقابة فى بيانها، من وزارة الصحة إلغاء قرارها وتوصيف خريجى هذه الكليات التوصيف الصحيح ووضع القواعد المنظمة لعلمهم وفقا لطبيعة دراستهم وبما يتفق مع اللوائح المنظمة لعمل مثل هؤلاء الخريجين فى دول العالم ذات الأنظمة الصحية المنظورة.

وناشد "مجلس نقابة أطباء الغربية" الزملاء فى المراكز الطبية المتختلفة المشاركة ايجابيا بإرسال فاكسات الى وزارة الصحة للمطالبة بإلغاء هذا القرار الغير صائب، حيث أن عدم العدول عن هذا القرار عنه يدفع النقابة للجوء للقضاء حرصا منا على تنظيم هيكل العمل الصحى المستقر فى مصر.