عاجل

قافلة القومي لثقافة الطفل تنطلق إلى مدينة العبور

قافلة القومي لثقافة الطفل
قافلة القومي لثقافة الطفل

انطلقت قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة ميرفت مرسي إلى مدينة العبور اليوم الاثنين 12 نوفمبر، وذلك بمدرسة النيل المصرية.

تهدف القافلة إلى تنمية الوعي لدى الأطفال بالعديد من الموضوعات التي يهتم بها المركز من خلال الفنون المختلفة واكتشاف المواهب الصغيرة والعمل على تنميتها، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الورش الفنية وورش الحكي والعروض الثقافية الترفيهية، قدمها فنانو المركز والحديقة الثقافية منها ورشة عروسة المولد بمناسبة قرب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

بالإضافة إلى ورشة صنع فراشة وتوكة من التل وإعادة تدوير بالمشبك لعمل طيارة، وإعادة تدوير برول المناديل لعمل لوحة فنية، وورشة عمل كروت مجسمة، وورشة تلوين جبس، وورشة خزف، وورشة صنع عروسة جوانتي، بالإضافة لمجموعة من الورش يقدمها قسم التربية المتحفية لتعريف الأطفال بتاريخهم الفرعوني كورشة زخارف وشخصيات تاريخية فرعونية، وورشة أسماء فرعونية بالحروف الهيروغليفية.

كما شارك الأطفال في رسم جدارية كبيرة عن أهمية القراءة، وتم تقديم ورشة حكي من كتاب "أمير الحواديت" وورشة متخصصة عن أهمية المساحة الشخصية للطفل بعنوان "احمي جسمك".

شارك في القافلة كل من وزارة الري بندوة عن أهمية المياه في حياتنا والحفاظ على نهر النيل، والمركز العربي للتوعية الصحية بورشة الإسعافات الأولية، واختتمت فعاليات القافلة الثقافية الفنية بعروض الساحر والأراجوز.