في حوار خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»..

دينا الرفاعي: سأقتحم كل ملفات «اتحاد الكرة».. وأثق في منتخب مصر

دينا الرفاعي خلال حوارها لـ«بوابة أخبار اليوم»
دينا الرفاعي خلال حوارها لـ«بوابة أخبار اليوم»

دينا الرفاعي، أحدث الوجوه المنضمة لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد فوزها بمقعد المرأة في الانتخابات التكميلية التي أجريت على مقعدين، وشهدت نجاحها برفقة أحمد شوبير على مقعدي الثنائي حازم وسحر الهواري.

 

«بوابة أخبار اليوم» تحاور دينا الرفاعي لتقديم نفسها لجمهور كرة القدم المصرية، ومعرفة اتجاهاتها ورؤيتها لإدارة شئون اللعبة الشعبية الأولى من داخل أروقة اتحاد الكرة في المرحلة المُقبلة.

 

في البداية.. من هي دينا الرفاعي؟

علاقتي بكرة القدم بدأت منذ أكثر من 10 سنوات، وتوليت رئاسة مركز شباب فاقوس، وبعد ذلك تم تعييني في منطقة الشرقية لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخ مصر يتواجد عنصر نسائي في عضوية منطقة لكرة القدم، ونلت درجة الدكتوراة من كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان في فلسفة تدريس الرياضة.

 

وكيف اتخذت دينا الرفاعي قرار الترشح لعضوية اتحاد الكرة؟

تقدمت بأوراق ترشحي للانتخابات التكميلية التي ألغيت في وقت سابق على المقعد ذاته، وعند فتح باب الترشح مرة أخرى اتخذت قراري بعد استشارة والدي والمقربين مني، ووفقت في النجاح ونيل ثقة الجمعية العمومية لاتحاد الكرة.

 

وما أهدافك من التواجد في عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة؟

أنا أحد أعضاء الجمعية العمومية وأمثل محافظة الشرقية أي أنني أنتمي إلى الأقاليم، وملتزمة بواجبي تجاه الجمعية العمومية التي منحتني ثقتها للبحث عن مصالحهم وإيصال مطالبهم لاتحاد الكرة، ووجودي في الجبلاية للتأكيد على حقوق الأندية الصغيرة، ومراكز الشباب المنتمية لاتحاد الكرة في مختلف أرجاء مصر ومساعدتهم في الحصول عليها وعلى الدعم المناسب.

وهل تم إسناد أي ملف إليك بعد نجاحك في الانتخابات؟

لم نجتمع بشكل رسمي بكامل هيئة مجلس إدارة اتحاد الكرة لتنسيق الملفات حتى الآن، وسأقتحم كل الملفات التي يحق لي إبداء رأيي فيها من منطلق عضويتي لمجلس إدارة اتحاد الكرة، فلا أحد يمكن التقوقع في ملف وحيد دون المساهمة الإيجابية في مختلف الملفات المطروحة.

 

من أبرز الداعمين لكِ في الانتخابات التكميلية؟

بالتأكيد والدي كان أكثر الداعمين لي في مشوار الانتخابات، وكذلك اللواء ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، فأنا من أبناء محافظة الشرقية التي ينتمي إليها، وكذلك الكابتن أحمد شوبير.

 

وماذا عن كرة القدم النسائية؟

بالطبع، لديّ اهتمام كبير بتطوير كرة القدم النسائية، وكانت الدكتورة سحر الهواري قد بذلت مجهودات كبيرة في هذا الملف طوال فترة تواجدها، ومن جانبي حملت على عاتقي مهمة إنشاء دوري لكرة القدم النسائية في منطقة الشرقية ولم يكن الأمر سهلاً على الإطلاق، وحاربت من أجل تطبيق الفكرة وتمت بالفعل وبدأت في الانتشار بشكل جيد، ولديّ طموح ألا يتوقف هذا الأمر بعد المسؤوليات الجديدة في اتحاد الكرة، وأن تستمر منطقة الشرقية في هذا المشروع الخاص بالكرة النسائية، وسأتوسع فيه بشكل أكبر من خلال الجبلاية.

 

وماذا عن الأزمات المحيطة باتحاد الكرة وملف محمد صلاح وشركة الملابس؟

أعتقد أن كل الملفات مطروحة قبل الانتخابات التكميلية، ولا يمكنني التعليق على أي ملف مطروح قبل عقد الاجتماع الرسمي الأول لمجلس الإدارة والإطلاع على الملفات بعد دراستها بشكل جيد.

 

وما توقعاتك لنتيجة مباراة مصر وتونس المُقبلة؟

لديّ ثقة كبيرة في منتخب مصر وجميع اللاعبين، وكذلك الجهاز الفني والمدرب المكسيكي خافيير أجيري ونتمنى دائمًا تحقيق الانتصارات لإسعاد جماهير كرة القدم المصرية.