تقرير حكومي يعلن مخالفات اتحاد الكرة بكأس العالم.. ويكشف الأزمة مع «صلاح»

الللاعب المصري الدولي محمد صلاح
الللاعب المصري الدولي محمد صلاح

 

 

قال تقرير اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، والجهاز المركزي للمحاسبات لمراجعة أعمال اتحاد الكرة، «إن المشكلات التي نشبت بين اتحاد الكرة المصري واللاعب الدولي محمد صلاح خلال اشتراك بعثة المنتخب المصري في كأس العالم بروسيا في كرة القدم يعتبر شأنا داخليا لاتحاد كرة القدم من الناحية الفنية».

 

وأضاف التقرير الذي ناقشته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن اتحاد كرة القدم يمثل مصر دوليا في المحافل الدولية إعمالا لأحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، وأن دور وزارة الرياضة يقتصر على الرقابة المالية فقط دون الفنية».

 

وأوضح التقرير أن الوزارة تدخلت من خلال وزيرها شخصيا لحل المشكلات الشخصية للاعب، حفاظا على قيمته كلاعب محترف مصري، ويتم في الفترة الحالية حل الخلافات الخاصة بحقوقه الدولية وحقوق المنتخب بالتنسيق مع مجلس إدارة الاتحاد.

 

وكشف التقرير عن ارتكاب اتحاد الكرة لعدة مخالفات، منها ما شاب عقد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم وقتها "فيكتور كوبر" وجهازه المعاون، وتوفير إقامتهم، ومخالفات في عقد رعاية وتوريد ملابس رياضية للمنتخبات الوطنية الخاصة بشركة "أديدس" العالمية.

 

وأثبت التقرير مخالفات شابت البعثات الخارجية الخاصة بكأس العالم بروسيا 2018، وأورد أيضا ملاحظات على بنود الإيرادات والمصروفات بالميزانية العمومية للاتحاد المعدة في 30 /6/ 2017.

 

فيما انتقدت لجنة الخطة والموازنة خلال اجتماعها اليوم بمجلس النواب لمناقشة التقرير غياب ممثلي اتحاد الكرة رغم حضور ممثلي وزارة الشباب وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.