«ولاد البلد» تعود للعرض بالمحافظات.. الثلاثاء

مسرحية «ولاد البلد»
مسرحية «ولاد البلد»

قال الفنان محمد الشرقاوي مدير شعبة مسرح التجوال والمواجهة بفرقة المسرح الحديث التابعة للبيت الفني للمسرح، إن عرض "ولاد البلد" من إنتاج الفرقة يبدأ جولته الجديدة من محافظتي، البحيرة ومرسى مطروح  وصولا إلى سيوة.

 

وأكد أنه تبدأ أولى ليالي عرض "ولاد البلد"، غدا الثلاثاء، في قرى محافظة البحيرة وحتى26  نوفمبر الجاري، وذلك في إطار مبادرة "مسرح المواجهة" التي أطلقتها الفنانة د.إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وضمن خطة البيت الفني للمسرح للوصول بالعروض المسرحية الاحترافية لكافة المدن المصرية.

 

وأضاف "الشرقاوي"، أن تجوال العروض بالمحافظات لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا، مما يشجع شعبة مسرح التجوال والمواجهة على القيام بالمزيد من الجولات للعروض المسرحية الاحترافية، تحقيقا للعدالة الثقافية، ليصل المسرح إلى كل مواطن مصري أيا كان مكانه.

 

يذكر أن، عرض "ولاد البلد" من إنتاج فرقة المسرح الحديث، يتناول العرض قضايا عدة من خلال لوحات فنية تتضمن تعويم الجنيه، الفساد وقانون الخدمة المدنية، تهجير الأقباط والهجرة غير الشرعية وبطولات جنود الجيش والشرطة على الحدود،بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف، محمد صالح، رويدا عبد السلام، هشام طارق، سهر عبد الوهاب، نورهان سالم، جاكلينا رأفت، إسراء أحمد، ومن تأليف مصطفى سليم، و من إخراج محمد الشرقاوي.