رئيس بنك قناة السويس: 293 مليون جنيه قيمة الأصول التي تم بيعها

حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس
حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس


قال حسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، إن خطة مصرفه ﻹعادة هيكلة محفظة الأصول التي آلت للبنك، وفاءً لديون فاقت المخطط.

 

وأوضح حسين الرفاعي، أن هذا الملف حقق نجاحًا ملحوظًا خلال فترة الـ 18 شهرًا الماضية، ونجح البنك في بيع 12 أصلا بقيمة إجمالية بلغت نحو 293 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة واضحة ووفق جدول زمني للتصرف في الأصول التي آلت ملكيتها سواء بالبيع أو التطوير بالمشاركة مع مستثمرين آخرين، وبما يحقق أقصى منفعة ممكنة للبنك.

 

وأكد رئيس بنك قناة السويس، قيام البنك بالانتهاء من وضع خطة لمحفظة الاستثمارات المباشرة، غرضها إعادة تدوير تلك المساهمات وتعظيم العائد، موضحًا تخارج البنك من شركتين بالمحفظة خلال الـ 18 شهرًا الماضية، محققة أرباح رأسمالية بمبلغ 32 مليون جنيه، وأن توزيعات الأرباح حققت معدل نمو 196% في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

 

وأعلن حسين الرفاعي، عن خطة البنك في المرحلة المقبلة لزيادة عدد غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، وزيادة الوعي بأهمية الشمول المالي من خلال إصدار منتجات بنكيه ذكية بمصاريف تنافسية، لاجتذاب شرائح متعددة تلائم احتياج كل شريحة، مشيرًا إلى أن البنك يستعد لإطلاق المحفظة الإلكترونية التي ستجذب قطاع عريض من الغير متعاملين مع البنوك، لما لها من إمكانيات في دفع الفواتير وتحويل الأموال لكل محافظ البنوك الأخرى.

 

وصرح حسين رفاعي، أنه تم افتتاح 3 فروع جديدة هذا العام ليصل عدد فروع البنك إلى 41 فرعًا.

 

وأوضح أن صافى الدخل من الأتعاب والعمولات، ارتفع بنسبه نمو 42% ليصل إلى 156.5 مليون جنيه، في سبتمبر 2018، مقابل 110.3 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

وحقق البنك صافي ربح قدره 330.7 مليون جنيه خلال الفترة من يناير 2018، وحتى 30 سبتمبر 2018، مقابل 301 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 10%.