بدء فعاليات مؤتمر المياه والطاقة والغذاء بأسوان

الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى

 

شهدت مدينة أسوان انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي بعنوان "المياه والطاقة والغذاء" بدول حوض البحر المتوسط والذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر الجاري والذي أفتتحه د. محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري واللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بحضور د. نوربرت ديشتل، رئيس الهيئة الدولية للمياه، و د. خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق و د.أيمن عثمان، نائب رئيس جامعة أسوان.

 

ومن جانبه أكد اللواء أحمد إبراهيم على أن تنظيم هذا المؤتمر الدولي الحيوي هو بشرة خير بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن أسوان عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019، مرحباً بالحاضرين من كوكبة العلماء والمتخصصين المشاركين فى فعاليات المؤتمر والذين أخذوا على عاتقهم تناول قضية المياه بإعتبارها من أهم القضايا المعاصرة والتى توليها الدولة المصرية إهتماماً خاصاً من خلال الحفاظ على نهر النيل من التعديات والتلوث ، بجانب العمل على ترشيد استخدام المياه ، علاوة على تعظيم الاستفادة منه سواء بإنتاج الطاقة الكهربائية أو استصلاح الأراضي الزراعية لإنتاج وتوفير الغذاء وهو ما يتجسد هنا في أسوان على أرض الواقع من خلال مشروعات عملاقة مثل السد العالي وخزان أسوان وتوشكى..

 

والجدير بالذكر بأن المؤتمر الدولي للمياه والطاقة والغذاء يهدف إلى إسراع وزيادة وتوثيق التعاون الدولي بين الدول الأعضاء لدول حوض البحر الأبيض المتوسط حيث ستشهد ورشة العمل عرض العديد من المجهودات التي تقوم بها هذه الدول من أجل تعظيم الاستفادة من المياه في كافة مجالات الحياة .